أحداثالنمسا تتوفر على أكبر حصة من الزراعة العضوية من حيث المساحة الفلاحية المستخدمة

أحداث

A Palestinian farmer waters grapes during the harvest season at a vineyard in Gaza City on July 19, 2017. 

According to the Ministry of Agriculture Gaza produces roughly 8115 tons of grapes annually. / AFP PHOTO / MOHAMMED ABED
13 Jun

النمسا تتوفر على أكبر حصة من الزراعة العضوية من حيث المساحة الفلاحية المستخدمة

النمسا -وفقا لتقرير صادر عن مكتب الإحصاء الأوروبي ،فإن النمسا تتوفر على أكبر حصة من الزراعة العضوية من حيث المساحة الفلاحية المستخدمة أي نسبة 20 بالمائة (552000 هكتار) ، تليها السويد بـ 17 بالمائة (519000 هكتار) وإستونيا 16 بالمائة (156000 هكتار) .

وأوضح المصدر ذاته ،أن أصغر الحصص في مالطا (30 هكتار) ، 0.2 في المائة من المساحة الفلاحية الوطنية ، وأيرلندا (73000 هكتار) 1.6 بالمائة ،و رومانيا (246000 هكتار) ، أي 1.8 بالمائة ،

ووفقا للتقرير وبشكل عام ، فإن زيادة قدرها 9 بالمائة في الاتحاد الأوروبي من مساحة الزراعة البيولوجية ، تمثل الآن 6.2 من المساحة الفلاحية ، أي ما يعادل 11 مليون هكتار.
++++++++++++++++
في ما يلي نشرة أخبار البيئة من شرق أوروبا:

وارسو – ذكرت جمعية “الوقود البديل” البولونية أن عدد مواطني البلاد ،الذين يودون شراء سيارة كهربائية صديقة للبيئة في ارتفاع مضطرد يوازي تنامي وعي المجتمع بضرورة المحافظة على البيئة بكل الطرق المتاحة .

وأضافت الجمعية البولونية ،في دراسة نشرت الثلاثاء ، أن الحكومة وضعت حزمة من الحوافز لدعم نمو سوق السيارات الكهربائية ،وتجاوز الوتيرة البطيئة لهذا النوع من الأسواق مقارنة بالبلدان الأوروبية الأخرى ،مبرزة أن تشجيع المواطنين البولونيين على اقتناء السيارات الكهربائية يندرج في إطار استراتيجية الحكومة البولونية للمحافظة على البيئة ومكافحة تلوث الهواء خاصة في المدن الكبرى ،وكذا التزاما بمقررات مؤسسات الاتحاد الأوروبي ذات الصلة .

وأشارت الجمعية البولونية الى أن عدد البولونيين الراغبين في شراء سيارة كهربائية ارتفع بنحو 17 في المائة منذ بداية العام الجاري مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي ،فيما عرفت سنة 2017 عامة وتيرة نمو بلغت 4ر12 في المائة مقارنة بالسنة التي قبلها.
++++++++++++
أعلنت وزارة الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة القبرصية أن نيقوسيا ستدعم أهدافا أعلى لاستخدام مصادر الطاقة المتجددة في الاتحاد الأوروبي، مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصيات الدول الجزيرية الصغيرة الأعضاء في الاتحاد.

ونقلت وكالة الانباء القبرصية عن بيان للوزارة أن “قبرص يمكن أن تدعم المزيد من الطموح فيما يتعلق بالأهداف التي حددها الاتحاد، شرط أن يكون هناك اشارات خاصة وخطوات معينة وحلول خاصة للدول الجزرية الصغيرة الأعضاء في الاتحاد”.

وجاء ذلك على هامش مناقشات في لوكسمبرغ بين دول الاتحاد ال 28 حول الحوار مع البرلمان الأوروبي بشأن مقترحات تشريعية لتعزيز مصادر الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وأضافت أنه تم التأكيد أثناء النقاش حول مسألة علاقات الطاقة الدولية للاتحاد الأوروبي على أهمية شرق البحر الأبيض المتوسط كمصدر جديد وممر جديد لإمداد الغاز للاتحاد.
++++++++++++++++
روسيا/ بحلول سنة 2020 سيتم بالحديقة الوطنية مسكيرا (منطقة فلاديمير) الروسية إحداث متحف تفاعلي وفرق بيئية “لتتبع الرجل القديم”

وقدم مشاركون في مسابقة “رينج لودتد” نظمت بالمناسبة، برنامجا لتطوير السياحة البيئية في حديقة مسكيرا الوطنية، من خلال توفير المعلومات حول المتحف والممرات البيئية.

وسيعرض المتحف القطع الأثرية ،التي عثر عليها خلال الحفريات في الحديقة الوطنية.

وقد بدأ العمل على إنشاء المتحف بمساعدة من المتطوعين، حيث ينظم موظفو وزارة التربية الوطنية والتعليم البيئي بالحديقة الوطنية “مسكيرا” للمدارس لإقليمية الإيكولوجية ، جولات مصحوبة بمرشدين، ومحاضرات في الهواء الطلق ، ورحلات وزيارات للمتاحف والمسارات الطبيعية.

وقد اختار المشاركون في هذا العمل التطوعي البيئي على أساس تنافسي، منح أول “رحلة بحثية للأشخاص الذين شاركوا لسنوات بنشاط في أعمال المحافظة على البيئة وحمايتها.

وقام الأطفال بكتابة رسائل للحيوانات التي تعيش في المنطقة الوسطى من روسيا ومن بينها البيسون الأوروبي، والدب البني، و ديزمان الروسي ، والقنفذ العادي ، والاوز ، والأرنب ، ونقار الخشب ، والبومة.

اقرأ أيضا