أحداث“بصمة الماء .. آلية للتقييم والمساهمة في التنمية المستدامة” موضوع ندوة وطنية يوم 19 يونيو المقبل…

أحداث

22 مايو

“بصمة الماء .. آلية للتقييم والمساهمة في التنمية المستدامة” موضوع ندوة وطنية يوم 19 يونيو المقبل بالدار البيضاء

الرباط – أعلن المعهد الوطني للتقييس عن تنظيم ندوة وطنية حول موضوع “بصمة الماء .. آلية للتقييم والمساهمة في التنمية المستدامة”، وذلك يوم 19 يونيو المقبل بالدار البيضاء.

وأكد المعهد، في بلاغ، أن هذه الندوة، التي تندرج في إطار مشروع “مينا ستار”، والتي تروم تعزيز المعايير المتعلقة بالتنمية المستدامة في بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك المغرب، تروم تحسيس الفاعلين المعنيين حيال أهمية الحفاظ على الموارد المائية وتزويدهم بالأدوات العملية القائمة على المعايير الدولية للتنمية المستدامة.

وستتمحور هذه الندوة، التي ستنظم بشراكة مع المنظمة الدولية للتقييس، بشكل خاص، حول معيار المنظمة إيزو 14046، الذي ينص على  مبادئ وتوجيهات تمكن من تقييم تأثير الماء على أنشطة منظمة ما.

وأبرز المصدر ذاته أن الندوة، التي ستشهد حضور مائة مشارك، ستعرف تنظيم ورشات للتبادل، فضلا عن شهادات لشركات وطنية لها خبرة في مجال الحفاظ على الموارد المائية.

وسيتم كذلك تنظيم دورة تدريبية لمدة يومين مخصصة للمشاريع المغربية المعنية بهذه الأسئلة، من أجل تمكينها من فهم أفضل للمعيار المطروح والحصول على التقنيات اللازمة لتنفيذ نهج الإدارة البيئية مع دمج البصمة المائية.

وسيتم تسيير الحدثين من قبل خبير دولي، بمساعدة خبراء وطنيين تم تدريبهم في إطار عنصر “بصمة الماء” ضمن مشروع “مينا ستار”.

اقرأ أيضا