أحداثبولونيا .. ارتفاع وثيرة الانتقال إلى الطاقات المتجددة

أحداث

installations
28 يوليو

بولونيا .. ارتفاع وثيرة الانتقال إلى الطاقات المتجددة

وارسو – أكد مركز الأبحاث البولوني “فورون إينيرجي” أن انتقال الطاقة تسارعت وتيرته  بشكل كبير في بولونيا ، مدفوعًا على وجه الخصوص بانخفاض التكاليف المرتبطة بإنتاج الطاقة الشمسية الكهروضوئية وطاقة الرياح البرية

وأوضح خبيرا مركز الأبحاث ميخال ييندرا ومارتسين شيغان ،في تقرير خاص ، أن  هذا التحول في مجال الطاقة يرجع أيضا إلى التطور المستمر لتقنيات إنتاج الطاقة من مصادر طاقة الرياح البرية أو الطاقة الكهروضوئية واستثمارات القطاع الخاص وتنامي اهتمام الأسر والخواص بهذا المجال.

ولاحظ الخبيران ، مع ذلك ، أن تحقيق هدف بولونيا للطاقة المتجددة ، والذي يسعى الى أن يصل اجمالي هذا النوع من الطاقة الى نحو 15 في المائة  من إجمالي استهلاك الطاقة الأولية ، سيكون بعيد المنال هذه السنة.

واعتبرا أنه من المستحيل تحقيق هذا الهدف بشكل خاص ، بسبب تأثير التباطؤ الاقتصادي المرتبط بتداعيات أزمة الفيروس التاجي ، وذلك على الرغم من القدرات التي سيتم تثبيتها والتي تصل الى حوالي 2 جيجاوات خلال الفصل الأول من السنة الحالية.

ومع تثبيت 1.5 جيجاوات في يناير 2020 ، وفقًا لمشغل شبكات “بي سي يي” المنظم لمجال الطاقة في بولونيا ، فإن الطموح هو تجاوز 10 جيجاوات في عام 2030 والوصول إلى 20 جيجاوات في عام 2040. وهذا النمو المتوقع يضع بولونيا الآن في المركز الخامس على صعيد أوروبا.

اقرأ أيضا