أحداثبولونيا تقاضي شركة “غازبروم ” الروسية وشركاء دوليين لها لاعتراضها على مشروع نقل الغاز عبر بحر…

أحداث

09 مايو

بولونيا تقاضي شركة “غازبروم ” الروسية وشركاء دوليين لها لاعتراضها على مشروع نقل الغاز عبر بحر البلطيق

وارسو – أعلن اليوم الأربعاء في العاصمة البولونية وارسو، عن عزم المكتب البولوني لحماية المنافسة والمستهلكين مقاضاة شركة “غازبروم ” الروسية وشركاء دوليين لها لاعتراضها على مشروع نقل الغاز عبر بحر البلطيق.

وأوضح المكتب البولوني لحماية المنافسة والمستهلكين ،في بلاغ رسمي له ، أنه بدأ إجراءات قانونية ضد شركة “غازبروم” وخمس شركات دولية مسؤولة عن تمويل خط أنابيب نقل الغاز الروسي عبر بحر البلطيق ،في إطار مشروع “نورث ستريم 2 ” (السيل الشمالي 2) .

وأرجعت المؤسسة البولونية سبب مقاضاتها للشركة الروسية وشركائها الى أن مشروع نقل الغاز عبر بحر البلطيق يعزز موقع الشركة المهيمن على سوق الطاقة على الصعيد الأوروبي ،وهو ما لا يحمي حقوق المستهلكين ،مشددة على أن أنشطة الكونسورتيوم المشرف على المشروع ” تنتهك القانون الأوروبي والتشريعات الدولية ذات الصلة بالتجارة والاستهلاك “.

واعتبر أن بولونيا تدعو المؤسسات الدولية والأوروبية القضائية الى فرض احترام القانون ،الذي يؤثر على أمن الطاقة بالمنطقة ويقوض حقوق المستهلكين .

واشار المصدر الى أنه وفي حالة صدور قرار قضائي إيجابي في حق مطالب بولونيا ،فإن الكونسورتيوم سيكون ملزما بأداء غرامة تصل إلى 10 في المائة من رقم معاملاته المرتبطة بالمشروع .

اقرأ أيضا