أحداثتنظيم الدورة الثالثة للمنتدى المغربي للمهن الخضراء يوم الأربعاء بالرباط

أحداث

07 مايو

تنظيم الدورة الثالثة للمنتدى المغربي للمهن الخضراء يوم الأربعاء بالرباط

الرباط – تحتضن الرباط، بعد غد الأربعاء، الدورة الثالثة للمنتدى المغربي للمهن الخضراء، وذلك بمبادرة من مجلة “طاقات وبيئة”.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذا الملتقى، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أصبح لقاءا سنويا يلتقي فيه صناع الرؤية البيئية المغربية، وهو يشكل حافزا حقيقيا لكافة القوى النشيطة في منظومة الاستدامة بالمغرب.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المنتدى المغربي للمهن الخضراء، الذي أصبح موعدا قارا ضمن أجندة كافة الأطراف الفاعلة في مجال الاستدامة في المغرب، تمكن من فرض نفسه كفضاء لتحصيل المعلومات وللتفكير الناجع حول السياسة الوطنية البيئية، مضيفا أن تعبئة مختلف الفاعلين حول هذا الموضوع يعكس التزامهم بالمبدأ التوجيهي للمنتدى، والذي يتمثل في توجيه العقليات والسلوكيات نحو البيئة بغية القيام بهذا التحول النموذجي الضروري لظهور اقتصاد أخضر.

وسيتميز برنامج هذا الملتقى، الذي يتمحور حول التفكير في الإنجازات في مجال المهن الخضراء، بالإضافة إلى تحليل الآفاق المستقبلية لهذا القطاع في المغرب وإفريقيا، بتهيئة فضاءات للشركات التي تبحث عن كفاءات شابة في الشعب الانتاجية الخضراء، مما سيسمح بإحداث تقارب بين العرض والطلب في مجال الشغل .

وسيوفر المنتدى المغربي للمهن الخضراء للخريجين عبر بوابته الإلكترونية كافة العروض (فرص العمل والتدريب) لدى شركائها الذين يعملون مباشرة أو بطريقة غير مباشرة في المهن البيئية.

وينظم هذا الحدث تحت إشراف وزارة الشغل والإدماج المهني والصناعةوالتجارة والاقتصاد الرقمي، وكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة وكتابة الدولة المكلفة بالماء، بدعم من جماعة الرباط ومؤسسات وطنية كالوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، ومعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة وشركة الاستثمار الطاقي.

اقرأ أيضا