أحداثتونس تعتزم رفع حصة الطاقات المتجددة في المزيج الطاقي إلى 30 بالمائة

أحداث

Un technicien passe près de panneaux solaires sur le site de la première centrale solaire photovoltaïque au sol en France métropolitaine, le 19 novembre 2008 à Lunel. Le site qui s'étend sur 1,5 hectares, permet l'implantation de plus de 6500 modules photovoltaïques qui convertissent de l'énergie lumineuse en énergie électrique. La production de la centrale sera de 605 900 kWh électrique par an. L'intégralité de la production sera injecté sur le réseau de distribution national, sur la ligne haute tension (20000 volts) souterraine qui borde le site. AFP PHOTO PASCAL GUYOT / AFP PHOTO / PASCAL GUYOT
19 Feb

تونس تعتزم رفع حصة الطاقات المتجددة في المزيج الطاقي إلى 30 بالمائة

تونس ـ  أبرز وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة التونسي، سليم الفرياني، خلال لقاء مع ممثلي عدد من الشركات الفرنسية الناشطة في مجال الطاقة والطاقات المتجددة اهتمام الحكومة التونسية بالاستثمارات الموجهة لهذا القطاع.

واستعرض الفرياني، خلال لقاء عقد مؤخرا بمقر وكالة “بيزنس فرانس” في باريس، الاستراتيجية التي تعتمدها تونس في مجال الانتقال الطاقي والهادفة إلى تحقيق الأمن الطاقي وتنويع مصادره من خلال التقليص من الطلب على الطاقة بنسبة 30 بالمائة ورفع حصة الطاقات المتجددة في المزيج الطاقي إلى 30 بالمائة.

وذكرت الصحف التونسية أن الفرياني أكد وجود فرص كبيرة للاستثمار في هذا القطاع، مشيرا إلى التوجهات الكبرى التي وضعتها الحكومة التونسية لتحسين مناخ الاستثمار من خلال تطوير التشريعات والعديد من التسهيلات والتشجيعات، بما يساعد على جلب المستثمرين إلى تونس.

 

 

اقرأ أيضا