أحداثجمعية رباط الفتح للبيئة والتنمية المستدامة: تنظيم مناظرة حول نتائج (COP 24)

أحداث

28 يناير

جمعية رباط الفتح للبيئة والتنمية المستدامة: تنظيم مناظرة حول نتائج (COP 24)

الرباط – نظمت جمعية رباط الفتح للبيئة والتنمية المستدامة يوم 25 يناير الجاري مناظرة عن نتائج الدورة 24 لمؤتمر الدول الأطراف للاتفاقية الإطار للتغيرات المناخية (COP 24)، تحت عنوان: ” الدورة 24 لمؤتمر الأطراف حول المناخ: أي اثر على النموذج التنموي المغربي”.

وبهذه المناسبة، أشاد رئيس الجمعية عبد الكريم بناني بالعمل الذي تقوم به كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، من أجل الانفتاح والتعاون وإشراك المجتمع المدني في مختلف الأنشطة والمشاريع الوطنية للتنمية المستدامة.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء في إطار تجديد التزام الجمعية في ترسيخ ثقافة الحفاظ على البيئة لدى الشركاء، وكذلك بعقد لقاءات عقب كل قمة مناخ لإسهام في تقييم المشاركة المغربية والإخبار بنتائجها وتبسيطها لدى الفرقاء بما فيهم السلطات المحلية.

وحسب بلاغ لكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة فقد أشارت نزهة الوفي، كاتبة الدولة في تدخل لها خلال اللقاء، على أن المفاوضات في القمة 24 ركزت بشكل أساسي على أولويات اتفاقية باريس، وبالتحديد التخفيف من الغازات الدفيئة والتكيف مع آثار التغير المناخي، وكذا آليات التمويل والشفافية.

وبصفة عامة، فإن اعتماد برنامج عمل اتفاقية باريس في مؤتمر الأطراف كوب 24 كان له تأثير على الأطراف، وخاصة البلدان النامية التي تحتاج إلى وضع الآليات والأدوات اللازمة لتطبيقها.

وفي ما يتعلق بالمغرب، أكدت الوافي، على أن جل الأوراش في تقدم، والمجهودات الوطنية متواصلة لمكافحة أثار التغيرات المناخية، والانتقال الى تنمية مستدامة منخفضة الانبعاثات ومقاومة للآثار السلبية لهذه الظاهرة.

اقرأ أيضا