أحداثمسقط تحتضن على مدى ثلاثة أيام مؤتمر “اقتصاد المحيطات وتكنولوجيا المستقبل”

أحداث

13 فبراير

مسقط تحتضن على مدى ثلاثة أيام مؤتمر “اقتصاد المحيطات وتكنولوجيا المستقبل”

مسقط – تحتضن العاصمة العمانية، مسقط، على مدى ثلاثة أيام، مؤتمر “اقتصاد المحيطات وتكنولوجيا المستقبل”، بمشاركة متحدثين وخبراء من 30 دولة، بغرض تطوير الأفكار الداعمة لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية المستدامة عبر محور اقتصاد المحيطات.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للمحيطات، بيتر تومسون، في مداخلة له خلال افتتاح الأشغال، قوله إن المؤتمر يروم تحقيق أهداف عديدة، في مقدمتها؛ استكشاف القطاعات الحالية والمستقبلية المرتبطة باقتصاد المحيطات، الى جانب تبادل المعارف ودراسات الحالات الدولية وتحديد الأولويات والمعايير من أجل تحقيق اقتصاد محيطات مستدام.

وأضافت المصادر ذاتها، نقلا عن الجهة المنظمة، أن المؤتمر يستهدف أيضا العاملين في قطاعات مختلفة؛ تتصل بالنفط والغاز والطاقة المتجددة والتعدين، والثروة السمكية والتكنولوجيا المستقبلية والاستزراع المائي، والخدمات اللوجستية البحرية والصناعات التحويلية، والمعاهد الأكاديمية والبحثية والتدريبية ذات الصلة، وقطاعات الأغذية والأدوية والتجميل والمؤسسات الإعلامية المعنية.

وسجلت أن المؤتمرين يسعون، من خلال برنامج هذا اللقاء، إلى تطوير الوعي العالمي حول استدامة المحيطات، وذلك باعتماد دبلوماسية العلوم والتكنولوجيا، وتسليط الضوء على تكنولوجيا المستقبل والابتكار في مجال اقتصاد المحيطات، وتشجيع التعاون الدولي في هذا المجال.

اقرأ أيضا