أحداثمصرع 12 شخصا إثر عواصف رملية قوية ضربت شمال الهند (سلطات)

أحداث

10 مايو

مصرع 12 شخصا إثر عواصف رملية قوية ضربت شمال الهند (سلطات)

نيودلهي –  أفادت السلطات الهندية، اليوم الخميس، بأن 12 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم إثر عواصف رملية قوية ضربت عدة مناطق في ولاية أوتار براديش، الواقعة شمال البلاد .

ونقلت وكالة الأنباء الآسيوية الهندية، عن مصادر في هيئة إدارة الكوارث الوطنية قولها، إن “العواصف القوية المحملة بالغبار، التي ضربت أمس الأربعاء المناطق الواقعة غرب ولاية أوتار براديش، أسفرت عن مصرع 12 شخصا وإصابة 25 آخرين بجروح متفاوتة” .

وأوضحت المصادر ذاتها أن “ستة أشخاص لقوا حتفهم في مدينة أغرا وأربعة في منطقة إتاواه واثنين في كانبور، بسبب حوادث مرتبطة بصواعق البرق وسقوط الأشجار وأعمدة الكهرباء وتطاير اللوحات المعدنية وأشياء أخرى عليهم” .

وأشارت إلى أن هذه العواصف غير المسبوقة، التي أعقبتها صواعق برق وتساقطات مطرية غزيرة ورياح قوية، تسببت كذلك في اقتلاع الأشجار وأعمدة الكهرباء وانهيار عشرات الدور السكنية، كما أدت إلى قطع إمدادات الكهرباء عن المناطق المتضررة .

من جانبها، توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن تشهد خمس ولايات شمالية استمرار تكون عواصف ترابية ورعدية قوية وتساقطات غزيرة خلال الساعات الـ 48 المقبلة .

ويلقى نحو ألفي شخص حتفهم سنويا في الهند بسبب العواصف وصواعق البرق، التي تتزايد حدتها سنة بعد أخرى، بفعل إزالة الغابات واختفاء أشجار النخيل التي كانت بمثابة موصل للبرق، فضلا عن التغيرات المناخية الناجمة عن ظاهرة الاحتباس الحراري.

اقرأ أيضا