أحداثمنظمات بيئية هندية تندد بانسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس حول التغير المناخي

أحداث

02 يونيو

منظمات بيئية هندية تندد بانسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس حول التغير المناخي

نيودلهي –  نددت عدة منظمات بيئية في الهند، اليوم الجمعة، بقرار دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الانسحاب من اتفاقية باريس حول التغير المناخي.

وأوضحت وسائل إعلام هندية أن المنظمات غير الحكومية الهندية، التي تعنى بمجال الدفاع عن البيئة والمحافظة عليها، عبرت، في بيانات صحفية، عن “انزعاجها” و”خيبة أملها” من القرار الذي اتخذه رئيس إحدى أقوى الدول الصناعية في العالم ( الولايات المتحدة الأمريكية)، محذرة من مخاطر هذا القرار على المستقبل البيئي لكوكب لأرض.

ونقلت وسائل الإعلام، عن سونيتا نارين مديرة (المركز الهندي للعلوم والبيئة)، وهي منظمة غير حكومية تعنى بمجال البيئة في نيودلهي قولها، إن “الهجوم الأخير للرئيس الأمريكي على الجهود الدولية لمكافحة ظاهرة التغير المناخي، سيجعل من تحقيق أهداف اتفاقية باريس مسألة صعبة جدا “.

وأضافت الناشطة الهندية في مجال المحافظة على البيئة أنه “باتخاذه لهذا القرار، يبدو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بصدد التوقيع على شهادة وفاة هذه الاتفاقية ” .

وتعد الولايات المتحدة، إحدى الدول الثلاث الأكثر تلوثا في العالم والأكثر إصدرار للغازات الدفيئة إلى جانب الصين والهند، من الموقعين الكبار على الاتفاق التاريخي الذي تم التوصل إليه في دجنبر 2015 خلال قمة باريس حول التغير المناخي (كوب 21) .

وتلزم اتفاقية باريس حول التغير المناخي دول المعمور بالعمل على الحد من ارتفاع مستويات الكربون، عبر تخفيض استخدام الوقود الأحفوري إلى أقل من درجتين مئويتين مقارنة بالفترة التي سبقت الثورة الصناعية، من أجل القضاء على انبعاثات الغازات الدفيئة، باعتبارها المسبب الرئيسي لظاهرة الاحتباس الحراري .

اقرأ أيضا