أحداثوضع خطة عمل لمدة سنتين بين المغرب ومدغشقر في المجال البيئي

أحداث

plantation copie
30 Jan

وضع خطة عمل لمدة سنتين بين المغرب ومدغشقر في المجال البيئي

الرباط  – انعقد مؤخرا بأنتناناريفو (مدغشقر)، اجتماع خصص لوضع أول خطة عمل تمتد لسنتين بين المغرب ومدغشقر في المجال البيئي، وذلك بحضور وفد مغربي.

وانصب هذا الاجتماع، الذي يندرج في إطار اللجنة المشتركة لتنزيل وتفعيل بروتوكول التعاون بين المغرب ومدغشقر  على الصعيد البيئي، على تدارس مخطط العمل 2018-2019، تم خلاله تحديد الأولويات القطاعية التي يرغب الطرف الملغاشي في الحصول على دعم المغرب بشأنها.

وفي هذا السياق، أفاد بلاغ لكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة أن الأمر يتعلق بتدبير التلوث والنفايات، والتأهيل والتثمين الإيكولوجي للأحواض المائية، فضلا عن عمليات التشجير والترويج للقرى الإيكولوجية.

وأجرى الوفد المغربي، الذي ترأسه سفير المملكة المغربية بأنتناناريفو بمدغشقر، السيد محمد بن الجيلاني، محادثات مع وزيرة البيئة والإيكولوجيا والغابات الملغاشية، السيدة جوهانيتا نداهيمانانجارا، عبر خلالها الطرفان عن رغبتهما في تقوية التعاون في ميدان البيئة والتنمية المستدامة بين البلدين.

وقد اتفق الطرفان على إعطاء الأولوية لتدبير النفايات، وتنظيم ورشة تكوينية لفائدة خبراء من مدغشقر حول التغيرات المناخية، وذلك بدعم من مركز كفاءات التغيرات المناخية المغربي.

اقرأ أيضا