أحداثالمغرب يشارك من 30 يناير إلى فاتح فبراير في مؤتمر أطراف اتفاقية باماكو بشأن حظر استيراد النفايات…

أحداث

Dechets electroniques
30 Jan

المغرب يشارك من 30 يناير إلى فاتح فبراير في مؤتمر أطراف اتفاقية باماكو بشأن حظر استيراد النفايات الخطرة إلى إفريقيا


الرباط – يشارك المغرب، ما بين 30 يناير الجاري وفاتح فبراير المقبل بكوت ديفوار، في المؤتمر الثاني للأطراف في اتفاقية باماكو بشأن حظر استيراد النفايات الخطرة إلى إفريقيا والتحكم في حركتها عبر الحدود وإدارتها.

وذكر بلاغ لكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، اليوم الثلاثاء، أن مشاركة المغرب بوفد تترأسه كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، السيدة نزهة الوافي، بصفة ملاحظ، تعد تعبيرا عن دعمه لهذه الاتفاقية الجهوية في أفق إتمام المساطر المتعلقة بالمصادقة عليها.

وأوضح البلاغ أن هذا المؤتمر الذي ينظم تحت إشراف برنامج الأمم المتحدة للبيئة، سيعرف عقد اجتماع رفيع المستوى، اليوم الثلاثاء، تحت شعار “اتفاقية باماكو: أرضية لإفريقيا بدون تلوث”، يناقش خلاله الوزراء المشاركون السبل الكفيلة بإعادة تموقع الاتفاقية في إطار برنامج عمل الأمم المتحدة للبيئة.

وسيناقش هذا الاجتماع التقدم المحرز في المصادقة على الاتفاقية وتفعيلها والاستراتيجية التي يجب اعتمادها من أجل تنسيق العمل مع الاتفاقيات البيئية المعنية بالمواد الخطرة.

وتعتبر اتفاقية باماكو آلية قانونية جهوية لتنزيل مقتضيات اتفاقية بازل بشأن التحكم في نقل النفايات الخطرة عبر الحدود والتخلص منها على الصعيد الإفريقي.

اقرأ أيضا