أخبارأزيد من ألف من حكام الولايات والعمد والشركات وكيانات أمريكية أخرى يتعهدون باحترام أهداف اتفاق…

أخبار

06 يونيو

أزيد من ألف من حكام الولايات والعمد والشركات وكيانات أمريكية أخرى يتعهدون باحترام أهداف اتفاق باريس حول المناخ

واشنطن – في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لقطب أمريكا الشمالية ليومه الثلاثاء 6 يونيو الجاري.

الولايات المتحدة:

تعهد أكثر من ألف من حكام الولايات والعمد والشركات وكيانات أمريكية أخرى باحترام أهداف اتفاق باريس حول المناخ.

ويقود هذه الحركة عمدة نيويورك السابق، مايكل بلومبرغ، المبعوث الخاص للأمم المتحدة للمدن والتغيرات المناخية.

وأعلن بلومبرغ، الذي أطلق على هذه الحركة “وعد أمريكا”، في رسالة موجهة إلى السلطات بالأمم المتحدة، أنه يعمل على مشروع مساهمة الموقعين لتكون بمثابة “اتفاق مواز” لاتفاق باريس، الذي التزم الرئيس دونالد ترامب بسحب الولايات المتحدة منه.

——————————–

تعارض غالبية الأمريكيين قرار الرئيس ترامب بسحب الولايات المتحدة من اتفاق باريس حول تغير المناخ، وفقا لاستطلاع جديد للرأي.

وأظهر الاستطلاع، الذي أجرته (واشنطن بوست) و(ايه بي سي نيوز)، أن 59 في المئة من المستجوبين يعارضون قرار ترامب، مقابل 28 في المئة فقط.

وتؤيد غالبية الجمهوريين (67 بالمئة) هذا القرار مقابل 25 في المئة التي تعارضه.

—————————————

كندا:

أطلقت حكومة كيبيك مشروعا تجريبيا جديدا لتشجيع اقتناء سيارات كهربائية مستعملة، من خلال رصد ميزانية بقيمة أربعة ملايين دولار من الصندوق الأخضر، في إطار مخطط العمل 2013- 2020 حول تغير المناخ.

وفي هذا الصدد، أكد الوزير الكيبيكي للطاقة والموارد الطبيعية، بيير أركاند، أن أي شخص أو شركة أو هيئة عامة عمدت إلى اقتناء أو إيجار طويل الأمد لسيارة كهربائية من أحد محلات بيع السيارات سيستفيد من تخفيض يصل إلى 4000 دولار، أي 50 في المئة من قيمة المساعدة المخصصة لاقتناء سيارة كهربائية جديدة.

ويساهم هذا المشروع الرائد في تحقيق الهدف المتمثل في تسجيل 100 ألف سيارة كهربائية في كيبيك بحلول سنة 2020 في إطار خطة العمل 2015-2020 لكهربة وسائل النقل. كما أنه يندرج أيضا في إطار تنفيذ خطة العمل 2013-2020 بشأن تغير المناخ، التي ترصد ثلثي ميزانيتها لقطاع النقل، المسؤول عن أزيد من 40 في المئة من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بالكيبيك.

اقرأ أيضا