أخبارأزيد من 140 صيادا في عداد المفقودين منذ اجتياح إعصار (أوكهي) لسواحل جنوب غرب الهند

أخبار

03 يناير

أزيد من 140 صيادا في عداد المفقودين منذ اجتياح إعصار (أوكهي) لسواحل جنوب غرب الهند

نيودلهي – أفادت السلطات الهندية، اليوم الأربعاء، بأن أزيد من 140 صيادا ما يزالون في عداد المفقودين منذ اجتياح إعصار (أوكهي) لسواحل جنوب غرب البلاد في 30 نونبر الماضي، مخلفا عشرات القتلى والجرحى وخسائر مادية جسيمة .

ونقلت وكالة الأنباء الآسيوية الهندية، عن مصادر مسؤولة قولها، إن “البيانات الرسمية التي أصدرتها السلطات المختصة تفيد بأن ما مجموعه 141 صيادا ينحدرون من ولاية كيرالا ما يزالون في عداد المفقودين جراء هذه الكارثة الطبيعية، فيما تم تأكيد وفاة 79 صيادا من نفس الولاية بشكل رسمي” .

وأضافت المصادر ذاتها أنه “لم يتم الكشف عن 75 صيادا ينحدرون من ولايات أخرى، لاسيما من ولاية تاميل نادو المجاورة، ممن ذهبوا للصيد في سواحل كيرالا”، مشيرة إلى أن “هناك 33 جثة لم يطالب بها أحد في مختلف المراكز الصحية بولاية كيرالا”.

وتسبب إعصار (أوكهي)، الذي رافقته رياح بلغت سرعتها أزيد من 130 كيلومتر في الساعة، في إلحاق خسائر مادية جسيمة بالدور السكنية والمرافق الاقتصادية والاجتماعية، كما أدى إلى اقتلاع الأشجار وتدمير شبكات الكهرباء والاتصالات الهاتفية وتعليق العمل بالإنترنت .

وتشهد الهند موسم الأعاصير في كل سنة (من بداية أبريل إلى متم دجنبر)، حيث تؤدي هذه الكوارث الطبيعية إلى مصرع المئات وإجلاء عشرات الآلاف من الأشخاص من البلدات والقرى، كما تتسبب في تدمير الممتلكات العامة والخاصة والبنيات التحتية والمحاصيل الزراعية.

اقرأ أيضا