أخبارأستراليا تشهد منذ أيام موجة من الطقس القاسي في أرجاء البلاد

أخبار

Castille et León
24 نوفمبر

أستراليا تشهد منذ أيام موجة من الطقس القاسي في أرجاء البلاد

– تشهد أستراليا منذ أيام موجة من الطقس القاسي في أرجاء البلاد الشاسعة ، حيث تعرضت لعواصف ترابية ورياح قوية وموجات حر وحرائق غابات وكذا ثلوج وأمطار غزيرة.

وهذا الطقس المتقلب مألوف خلال فصل الربيع في الدولة القارة الواقعة في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، خصوصا مع اقتراب الصيف فيها.

لكن المشاهد النادرة للعواصف الترابية الحمراء التي تضرب المدن والرعد المدوي المصحوب بهطول الثلوج، اذهلت بعض سكان الجبال الاسترالية.
——————————–
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لآسيا وأوقيانوسيا:
– تم اكتشاف مقبرتين يرجع تاريخهما إلى ما قبل 2000 سنة في محافظة بوتشنغ بمقاطعة فوجيان جنوب شرقي الصين، حسب ما أعلنت السلطات المحلية اليوم الخميس.

وقال فو لين، عالم آثري من جامعة شيامن، إنه قد تم استخراج فخار وأدوات حديدية ونحاسية من المقبرتين اللتين يعود تاريخهما إلى أسرة هان الامبراطورية (220 ق.م – 8 ب.م).

وذكر أن مقبرة منهما تتمتع بحماية جيدة بينما تعرضت الأخرى لتخريب جزئي.

وبدأ الفريق الآثري من جامعة شيامن سويا مع خبراء المتحف المحلي في أعمال الاستخراج بموقع أطلال لونغتوشان منذ شهر غشت الماضي.

ويعتقد الخبراء أن الاكتشاف سيساهم في دراسة التطور السياسي والعلمي في أسرة هان الامبراطورية بشكل كبير.
——————————-
– أطلقت ولاية ألتاي في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين يوم الثلاثاء خطوطا جوية للطائرات الهليكوبتر والطائرات الخفيفة لتمنح السياح فرصة التمتع بمناظر على علو منخفض للمنطقة المغطاة بالثلوج وإعادة تنشيط السياحة الشتوية.

وستستخدم المروحيات في ثلاثة خطوط تربط المناطق المنظرية الشهيرة بين مدينة ألتاي ومحافظة فويون، حسبما أفادت إحدى شركات الطيران التي يقع مقرها في ألتاي وتقوم بتشغيل الخطوط.

ويأمل وي هونغ بينغ، نائب رئيس مكتب السياحة في ولاية ألتاي، أن يساعد إطلاق “حافلات معلقة” في إيقاظ السياحة المحلية من “سباتها الشتوي” السنوي.

وقال وي ان نقص وسائل المواصلات قد منع السائحين من زيارة الوجهات الشتوية في الولاية.

وتعتبر ولاية ألتاي وجهة سياحية رئيسية في شينجيانج تشتهر ببحيرة كاناس.

وتطمح منطقة شينجيانغ إلى تعزيز السياحة الشتوية في السنوات الأخيرة، ما ترتب عليه محاولة جذب السياح عبر التزلج والصيد في الجليد والأنشطة الشتوية الأخرى.

وكانت المنطقة قد استقبلت 2.26 مليون سائح في الشتاء الماضي وتتوقع أكثر من 3 ملايين هذا الشتاء.
————————————
– إندونيسيا/ تنظم جمهورية إندونيسيا دورة لمدة أسبوع للتعريف بقطاع زيت النخيل، والذي تمثل فيه البلاد نسبة 53 في المائة من الإنتاج العالمي، وفق ما أفادت مصادر إعلامية يوم الخميس.

وتقام هذه الدورة، التي ينظمها معهد بوغور الفلاحي في غرب جاوا ، لفائدة 15 من الأكاديميين الأوربيين والأستراليين، ومتخصصين بيئيين ومستشارين، بهدف إرساء فهم مشترك بشأن صناعة زيت النخيل.

وفي أبريل الماضي، دعت إندونيسيا، التي كانت تخشى حدوث انخفاض في استخدام زيت النخيل في النقل قبل إزالته بشكل كامل في 2030، دبلوماسيين وممثلي الاتحاد الأوروبي للقيام بجولة في المزارع.

اقرأ أيضا