أخبارأستراليا: 57 في المائة من الشركات تعتبر التغير المناخي خطرا على الاقتصاد

أخبار

Journée
19 فبراير

أستراليا: 57 في المائة من الشركات تعتبر التغير المناخي خطرا على الاقتصاد

   كانبيرا – أفادت دراسة حديثة نُشرت نتائجها أمس الإثنين، بأن 57 في المائة فقط من الشركات الأسترالية تعتبر التغير المناخي بمثابة خطر اقتصادي كبير على أعمالها.

   وكشفت هذه الدراسة التي أجرتها مجموعة (ماركت فورصز) لحماية البيئة، أن حوالي 32 في المائة من الشركات تنشر معلومات مفصلة حول المخاطر المناخية الخاصة التي تواجه أنشطتها.

   وحسب ويل فان دي بول، محلل مجموعة (ماركت فورصز)، فإنه رغم الخطاب المتنامي للمستثمرين والهيئات التنظيمية حول المخاطر المتعلقة بتغير المناخ، فإن معظم الإحصاءات لا تظهر أي تقدم فعلي.

   وأضاف أن “الشركات على استعداد تام لتقديم تصريحات عامة تقر بأن تغير المناخ يعد خطرا محتملا، لكن في المقابل، قليلة هي المقاولات التي توضح بالتفصيل كيف تؤثر مخاطر تغير المناخ عليها وما تقوم به للتصدي لها”.

   وجاءت دراسة مجموعة (ماركت فورصز)، عقب تقرير نشرته هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية، في شتنبر الماضي، يفيد بأن 17 في المائة فقط من أصل 60 شركة مدرجة في البورصة، اعتبرت التغيرات المناخية خطرا رئيسا على أنشطتها.

   وكشف التقرير أنه في بعض الحالات “كانت المعلومات المتعلقة بالمخاطر المناخية عامة للغاية وذات نجاعة محدودة بالنسبة للمستثمرين”.

   ويشمل التقرير أيضا إرشادات عالمية تهدف لمساعدة المستثمرين على فهم مدى تأثير مخاطر تغير المناخ وكذا لتحفيز الشركات على نشر هذه المعلومات بشكل أفضل.

 

اقرأ أيضا