أخبارأسعار الكهرباء تسجل ارتفاعا بالسويد بين شهري يونيو ويوليوز

أخبار

28 أغسطس

أسعار الكهرباء تسجل ارتفاعا بالسويد بين شهري يونيو ويوليوز

ستوكهولم- ارتفعت أسعار الكهرباء في السويد في جميع الأسواق بين شهري يونيو ويوليوز، وفقا للبيانات الصادرة يوم الثلاثاء عن هيئة الإحصاء السويدية.

وكان التغير الشهري أعلى في سوق التصدير، حيث ارتفعت الأسعار بنسبة 40 في المئة. في الأسواق المحلية وأسواق الاستيراد، ارتفعت أسعار الكهرباء بنسبة 18.9 في المئة و15.9 في المئة على التوالي.

وانخفضت أسعار النفط الخام للشهر الثاني على التوالي. وكان الانخفاض في يوليوز 4.9 في المئة، مقارنة مع 3.1 في المئة في يونيو.

وارتفع مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 0.3 في المئة بين يونيو ويوليوز 2019. وخلال الفترة نفسها، انخفضت الأسعار في سوق الاستيراد والتصدير بنسبة 0.9 في المئة و 0.3 في المئة على التوالي.

وساهم ارتفاع قيمة الكرونا السويدية في انخفاض الأسعار في أسواق الاستيراد والتصدير. وفي السوق المحلية، ارتفعت الأسعار بنسبة 1.1 في المئة. وظلت أسعار العرض المحلية، أي أسعار المنتجين المحليين وأسعار الواردات، دون تغيير بين يونيو ويوليوز.

وكان المعدل السنوي لمؤشر أسعار المنتجين في يوليوز 2.0 في المئة (2.5 في المئة في يونيو). في أسواق التصدير والاستيراد، كان المعدل السنوي على التوالي 2.5 في المئة و 0.6 في المئة. في السوق المحلية، كان المعدل السنوي 1.6 في المئة و 1.2 في المئة للعرض المحلي. كان معدل الكهرباء السنوي في سوق التصدير -30.9 في المئة في يوليوز (-42.2 في المئة في يونيو) بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء بشكل استثنائي خلال أشهر الصيف 2018.

اقرأ أيضا