أخبارأسعار النفط تنخفض مع تراجع ترامب عن توجيه ضربة وشيكة في سوريا

أخبار

13 أبريل

أسعار النفط تنخفض مع تراجع ترامب عن توجيه ضربة وشيكة في سوريا

         طوكيو – انخفضت أسعار النفط، اليوم الجمعة، بعد أن خفف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تصريحات حذر فيها من ضربة صاروخية وشيكة في سوريا، لكن أسعار الخام ما زالت تتجه صوب أكبر مكسب أسبوعي في أكثر من ثمانية أشهر.

وبحلول الساعة (06:32) بتوقيت غرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم ماي 16 سنتا أو ما يعادل 0.2 بالمئة إلى 66.91 دولار للبرميل. وفي الأسبوع يتجه الخام صوب الارتفاع نحو ثمانية بالمئة بعد أسبوعين من الانخفاض.

وتراجع خام القياس العالمي مزيج برنت 18 سنتا أو ما يعادل 0.2 بالمئة إلى 71.84 دولار للبرميل، ويتجه صوب الارتفاع نحو سبعة بالمئة في الأسبوع.

ويتجه خاما برنت وتكساس، اللذان ارتفعا نحو خمسة دولارات هذا الأسبوع، صوب تحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ يوليوز الماضي بعد أن بلغا أعلى مستوياتهما منذ أواخر 2014 يوم الأربعاء بعدما حذر ترامب من أن الصواريخ “قادمة” في رد على هجوم في سوريا .

وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)،أمس الخميس، إن فائض مخزونات النفط العالمية يقترب من التلاشي، وإن إجمالي إنتاج المنظمة انخفض 201 ألف برميل يوميا إلى 31.96 مليون برميل يوميا في مارس و فبراير .

اقرأ أيضا