أخبارأكثر من 12 مليون زهرة توليب سيتم غرسها في شوارع وحدائق العاصمة موسكو

أخبار

14 أغسطس

أكثر من 12 مليون زهرة توليب سيتم غرسها في شوارع وحدائق العاصمة موسكو

روسيا – ستطل العاصمة الروسية موسكو، في الخريف المقبل بحلة جديدة، حيث سيتم غرس أكثر من 12 مليون زهرة توليب في شوارع وحدائق العاصمة موسكو.

وقالت مديرة مراقبة الإنتاج بمؤسسة زراعة المساحات الخضراء الحكومية، لاريسا نيكيتينا “للمشاركة في المزاد يجب أن تكون الشركة كبيرة ومتخصصة، وتركز على أسواق زهرة التوليب وتكون قادرة على توريد 12 مليون غرسة زراعية”.

وتجدر الإشارة إلى أن الغرسة الزراعية يجب أن تتوافق مع المعايير الدولية والمتطلبات التقنية، ولديها شهادة من الشركة المصنعة، مما يؤكد جودة السلع.

ويجري التخطيط هذا الخريف لزرع أكثر من 100 من الأنواع المختلفة من زهور التوليب على مساحة 227 ألف متر مربع.

وتحقيقا لهذه الغاية، تخطط سلطات المدينة إنفاق نحو 166 مليون روبل (8ر2 مليون دولار).

——————————————————————-

في ما يلي نشرة الأخبار البيئة لمنطقة شرق أوروبا:

بولونيا – قام خبراء بولونيون ،خلال نهاية الأسبوع الماضي ،بوضع وتثبيت أعشاش اصطناعية على مستوى منطقة بوزنان (غرب البلاد ) ،خاصة بنوع فريد من طائر البوم اللوبسكي، في إطار برنامج تشرف عليه وزارة البيئة البولونية لإنقاذ أضخم بوم أوروبي من الإندثار.

وأوضح المصدر أن العدد الاجمالي لهذا النوع من البومات ،التي أنشأت لها 11 منصات مثبتة لحمايتها من الظروف الموضوعية وتوفير ظروف مناسبة للتكاثر ، لا يتعدى حاليا 12 زوجي فقط .

وأشار المصدر الى أن أهمية هذا النوع من البومات “لا تكمن فقط في ندرته وتراجع أعداده بشكل مخيف ،وإنما تبرز أهمية هذا النوع من الطيور ،التي تقلص حجمها مقارنة مع ما كان عليه الحال قبل نحو 30 سنة ، في ضمان التوازن الطبيعي واعتدال تكاثر الحشرات والقوارض في الغابات، خاصة على مستوى غابات “درافسكا ” و”نوطيسكا ” وبارلينيسكا بمحافظة بوزنان وفي الغابات الواقعة في الجزء الجنوبي من محافظة سيليزيا.

وأكد المصدر أن هذا النوع من الطيور يعاني منذ نحو عقد من الزمن من التحولات الطبيعية والمناخية التي تسود بولونيا وبرز ذلك بالخصوص على مستوى سلوكاتها الفطرية وطرق العناية بصغارها التي لم تعد كالسابق ،مما يعد مشكلا عويصا قد يؤثر على نمو وتكاثر هذا النوع من الطيور .

———————————————————————-

تركيا – عبأ البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قرضا ب 5 ملايين أورو لصندوق التكنولوجيا النظيفة لتطوير المرحلة الأولى من محطة الطاقة الحرارية الأرضية بالقرب من مدينة ديليكي (غرب تركيا).

وتهدف هذه المبادرة المشتركة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وصندوق التكنولوجيا النظيفة التي خصصت لها اعتمادات بقيمة 125 مليون دولار، إلى تزويد المطورين الخواص بخدمات مالية واستشارات بهدف تقليل المخاطر في الأنشطة الحرارية الأرضية.

وذكر البنك أنه ، في إطار هذا البرنامج، حصل المطور الخاص “بروسين إنيرجي”، وهو فرع للشركة التركية “كوني يلديزي بيتروليوم”، على تمويل لتوسيع عمليات التنقيب في منطقة “برغاما ديكيلي” غير المستكشفة حتى الآن وإعداد الموقع لعمليات الحفر.

وكانت تركيا التزمت بتطوير 30 في المائة من إجمالي القدرة المنشأة انطلاقا من مصادر متجددة في أفق سنة 2023. والهدف يتمثل في إضافة 34 جيجاوات من الطاقة الكهرومائية، و20 جيغاواط من الطاقة الريحية، و5 جيغاواط من الطاقة الشمسية، و1 جيغاواط من الكتلة الحيوية، و 1 جيغاواط من الطاقة الحرارية الأرضية.

————————————————————————-

قام المزود المحلي بالكهرباء في قرية كوستندورف بسالسبورغ (غرب النمسا) بوضع برنامج تعليمي لمعرفة المزيد عن التفاعلات بين النظم الكهربائية الضوئية، والسيارات الكهربائية واستهلاك الأسر، وكذا حول كيفية إدارة شبكة الجهد المنخفض في ظروف حقيقية.

وتهم هذه المبادرة التي تتوخى تعزيز النجاعة الطاقية، أنظمة ضوئية مثبتة في 40 مبنى ونحو 36 سيارة كهربائية.

اقرأ أيضا