أخبارالهند: مدينة فريد آباد تحتل المرتبة الثانية في قائمة أكثر المدن تلوثا في العالم

أخبار

05 مايو

الهند: مدينة فريد آباد تحتل المرتبة الثانية في قائمة أكثر المدن تلوثا في العالم

– شانغهاي – الهند / وجه مجلس مراقبة التلوث في ولاية هاريانا، المجاورة للعاصمة نيودلهي، انتقادات شديدة للتقرير الأخير لمنظمة الصحة العالمية، والذي أكدت فيه أن مدينة فريد آباد تحتل المرتبة الثانية في قائمة أكثر المدن تلوثا في العالم.

وأكد وزير البيئة والتغير المناخي في ولاية هاريانا، فيبول غول،في بيان أوردته وسائل إعلام محلية أمس الجمعة، أن “مصدر البيانات التي استند إليها تقرير منظمة الصحة العالمية يظل غير واضح”، مضيفا أن المجلس يراقب البيانات منذ سنة 2010 من خلال محطة مراقبة نوعية الهواء في فريد آباد وغورغورام.

وأضاف الوزير أنه وفقا للبيانات المتوفرة من مجلس مراقبة التلوث، يتم رصد مستوى الجسيمات الملوثة للهواء (بي إم 2.5) في المدينتين بانتظام منذ سنة 2013، مشيرا إلى أن مستوى الجسيمات الملوثة لا يتجاوز 170 نقطة خلال موسم قصير، أي لبضعة أيام بمناسبة عيد “الديوالي” الهندوسي وموسم الحصاد الذي يتم خلاله إحراق بعض المخلفات الزرعية.

وفي ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا لليوم السبت..

شانغهاي –  يضم  منتجع اتلاتنس الأول في الصين والثالث فى العالم، الذي افتتح مؤخرا رسميا للسائحين فى سانيا وهى الوجهة السياحية في مقاطعة هاينان جنوبي الصين، أكثر من 80 الف نوع من الكائنات البحرية في حوض السمك الخاص به ، الى جانب أجنحة تحت الماء ومجموعة متنوعة من الأنشطة البحرية.

وأقيم احتفال كبير يوم السبت بمناسبة افتتاح المنتجع الذي يعد وجهة ترفيهية متكاملة في خليج هايتانغ وترجع ملكيته لمجموعة فوسون التي تديرها شركة كيرزنر إنترناشونال. ويضم المنتجع

وقال قوه قوانغ تشانغ ، رئيس مجلس إدارة شركة فوسون التي ترجع ملكية المنتج اليها “أتمنى أن يجتذب اتلانتس سانيا المزيد من السياح الدوليين وأن يصبح وجهة أخرى عالية الجودة ومناسبة للعائلات في سانيا لتعزيز تنمية صناعة السياحة في الجزيرة”.

يذكر ان السياح من 59 دولة بدأوا يحصلون ابتداء من فاتح مايو الجاري على تصاريح دخول بدون تأشيرة إلى هاينان حيث المنتجع . واستقبلت الجزيرة أكثر من 67 مليون سائح العام الماضي ، بزيادة 12 في المائة عن العام 2016.

—————————

– تايلاند/ اعلنت وزارة المنتزهات الوطنية بتايلاند انه سيتم إغلاق جزيرتي ” سيميلان” و فانغ نغا ” أمام السياح لمدة خمسة أشهر.

وقالت الوزارة انه سيتم إغلاق جزيرة ” سيميلان” بجنوب تايلاند ابتداء من 16 مايو الجاري ،موضحة ان هذا الإجراء سيسري أيضا على أنشطة الصيد ،وذلك من أجل إراحة وتجديد النظام البيئي في الجزيرة.

ويأتي هذا القرار بعد منع الولوج الى خليج ” مايا باي” الذي اشتهر عبر العالم بفضل الانتاجات الهوليودية التي صورت به ،بحيث منعت السلطات البواخر السياحية الولوج اليه.

——————————

– فيتنام / أصبح التلوث الناجم عن الضوضاء في مدينة هوشي منه يشكل خطرا كبيرا على صحة سكان المدينة.

وأظهرت القياسات التي أجرتها جامعة مدينة هوشي منه للموارد الطبيعية والبيئة في 150 موقعا، أنه تم تسجيل مستويات عالية الكثافة من الضوضاء المفرطة في شوارع المدينة، مشيرة إلى أن التلوث تجاوز المستويات المسموح بها حتى أثناء الليل ما بين العاشرة مساء والسادسة صباحا.

وتعد هذه النتائج مشابهة للقياسات التي أجرتها وكالة حماية البيئة، حيث تجاوزت مستويات الضوضاء عند معظم التقاطعات 85 ديسيبل، أي فوق سقف 70 ديسيبل الذي تم تحديده من قبل وزارة الموارد الطبيعية والبيئة.

اقرأ أيضا