أخبارألمانيا تنتج اليوم حوالي نصف حاجياتها من الكهرباء من الطاقات المتجددة

أخبار

epa04775178 Wind energy turbines stand next to a high-tension power pole in the vicinity of Sehnde, northern Germany, 04 November 2014. The contingent of alternative energy is augmenting and demanding an expansion of the power grid system in Germany.  EPA/JULIAN STRATENSCHULTE
24 May

ألمانيا تنتج اليوم حوالي نصف حاجياتها من الكهرباء من الطاقات المتجددة

برلين/ أنتجت ألمانيا حتى الآن ما يقرب من نصف حاجياتها من الكهرباء من مصادر الطاقات المتجددة، (نحو 46.8 في المائة)، شكلت الطاقة الريحية أكبر حصة من مصادرها.

وحسب معطيات لمعهد فراونهوفر لأنظمة الطاقة الشمسية لهذا العام، بلغت حصة الطاقة الريحية على اليابسة وفي البحر نسبة 27 في المائة في انتاج الكهرباء ، متقدمة على الفحم البني بنسبة 19.5 في المائة.

وأشار المعهد الى أن تطور طاقة الرياح في ألمانيا يعطي في الوقت الحالي إشارات متناقضة، مبرزا أن إنتاج الكهرباء بطاقة الرياح وصل إلى ذروة مؤقتة، غير أن إنشاء توربينات رياح جديدة على اليابسة أصبح قليلاً جدا بعكس ما كان الحال عليه قبل سنوات عديدة.

وبالرغم من أن الطاقة الإنتاجية لمحطات طاقة الرياح والطاقة الشمسية تعتمد على الظروف الجوية، يأمل الداعون إلى الانتقال في نظام الطاقة في أن تحطم الطاقات المتجددة نسبة 50 في المائة في إنتاج الكهرباء بحلول نهاية العام.

وذكرت الوكالة الألمانية المختصة بطاقة الرياح على اليابسة، أن التوسع في طاقة الرياح على اليابسة وصل إلى نهايته تقريبا، إذ تم في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري توصيل 41 فقط من توربينات الرياح بطاقة 134 ميغاوات/ساعة بالشبكة،كان هذا أقل بنسبة 90 في المائة تقريباً عن الربع المماثل من العام السابق.

وأشارت الى أنه في 9 من 16 ولاية ألمانية لم يتم مطلقا إنشاء توربينات رياح جديدة، مما يمثل أسوأ مرحلة من مراحل التطور المستمرة منذ عام.

اقرأ أيضا