أخبارألمانيا…”كوراديا إلينت” أول قطار هيدروجيني للركاب في العالم

أخبار

03 أبريل

ألمانيا…”كوراديا إلينت” أول قطار هيدروجيني للركاب في العالم

المانيا – اختبرت ألمانيا بنجاح أول قطار هيدروجيني في العالم، وهو قطار يسير بالبخار فقط، من دون أي انبعاثات غازية . ويعتبر قطار “كوراديا إلينت” أول قطار هيدروجيني للركاب في العالم يسير بخلية وقود.

ومن المتوقع أن يبدأ تسيير القطار مع بداية سنة  2018 ، إذ أن “كوراديا إلينت” يتزود بالهيدروجين ويخزن بأنبوب كبير أعلاه، ويتم من خلال تفاعل كيميائي لهذا الهيدروجين مع الأكسجين توليد ذرات ماء، ثم يتحول بخاره عند نقله لمحرك الاحتراق الذاتي الإلكتروني إلى طاقة إلكترونية كبيرة يستخدم جزء منها في تشغيل القطار ويخزن الباقي في بطاريات.

وتكفي الطاقة المتولدة لتشغيل القطار لمسافة تتراوح ما بين 600 و800 كيلومتر، ويتميز بأنه صامت لا يصدر عنه أي صوت ويمكن أن تصل سرعته إلى 140 كيلومترا في الساعة.
يذكر أنه من المقرر أن يعمل القطار على خط “بوكستيهود، بريمرهافن ، كوكسهافن” في ولاية ساكسونيا السفلى.

////////////////

في ما يلي نشرة الاخبار البيئية من أروبا الغربية :

البرتغال – ذكرت الوكالة البرتغالية للبيئة أنه للسنة الرابعة على التوالي، جرت الحملات المتعلقة ببرنامج مراقبة النفايات البحرية في 2016 شملت تسعة شواطئ بالبرتغال.

وأوضحت أن الأصول الأرضية والأنشطة الترفيهية تساهم في تكاثر النفايات على الشواطئ (أنشطة سياحية، تطهير).

وتمثل مواد التلفيف كمية مهمة من المواد التي يتم جمعها من بين النفايات نتيجة النشاط السياحي.

//////////////////

بلجيكا – شهد شهر مارس ببلجيكا دفئا استثنائيا، وذلك وفقا للحصيلة المناخية الخاصة بالمعهد الملكي للأرصاد الجوية التي نشرت نهاية الأسبوع.

فقد ارتفع متوسط الحرارة إلى 9,5 درجات مئوية في مدينة أوكل في الأيام العادية للموسم والتي تشهد 6,8 درجات مئوية المطابقة للرقم القياسي المسجل في 1991.
وفي شهر مارس، لم تنخفض درجات الحرارة عما دون درجتين مئويتين. وبذلك تم تخطي الرقم القياسي لسنة 2014 بشكل كبير، إذ وصلت درجات الحرارة الأكثر انخفاضا التي تم قياسها في شهر مارس من سنة 2014 إلى 0,4 درجة مئوية.

وكان شهر مارس من سنة 2016 خامس حالة بدون برودة منذ سنة 1901، بعد سنوات 1983 و 2003 و 2012 و 2014.
وكان متوسط درجات الحرارة العظمى هو 13,7 درجات مئوية مقابل حرارة عادية بـ 10,4 درجات مئوية، بينما كان متوسط درجات الحرارة الدنيا هو 5,3 درجات مئوية مقابل 3,1 درجات مئوية كمعدل عادي. وهي قيم مرتفعة بشكل استثنائي حسب المعهد الملكي للرصاد الجوية.

//////////////////

بريطانيا – تمت مؤخرا إدانة  مواطن بريطاني من قبل العدالة  بتهمة جمع  فراشات نادرة ، تحظى بالحماية بمقتضى برنامج انطلق سنة 1983 .

ويتعلق الامر باحد هواة جمع الفراشات (57 عاما) تم  ايقافه متلبسا داخل محمية طبيعية  لحماية الحياة البرية.

ومن المقرر ان يصدر الحكم على المتهم الذي عثر في بيته على مجموعة من الفراشات  النادرة ، يوم سابع ابريل الحالي.

اقرأ أيضا