أخبارأنطونيو غوتيريس يحذر في رسالته بمناسبة اليوم العالمي للأحياء البرية من أن ربع جميع الأنواع على هذا…

أخبار

Antonio Guterres
04 مارس

أنطونيو غوتيريس يحذر في رسالته بمناسبة اليوم العالمي للأحياء البرية من أن ربع جميع الأنواع على هذا الكوكب معرضة لخطر الانقراض في العقود القليلة القادمة

* الولايات المتحدة: حذر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، في رسالته بمناسبة اليوم العالمي للأحياء البرية، الذي تم تخليده أمس الثلاثاء، الذي يصادف الثالث من مارس من كل سنة، من أن ربع جميع الأنواع على هذا الكوكب معرضة لخطر الانقراض في العقود القليلة القادمة.

وقال الأمين العام إن “جميع الحضارات الإنسانية، بنيت ولا تزال تبنى، على استخدام الأنواع البرية والمزروعة من النباتات والحيوانات، من الطعام الذي نتناوله حتى الهواء الذي نتنفسه”، مشيرا إلى أن “الإنسانية يبدو أنها قد نسيت مدى احتياجنا إلى الطبيعة من أجل بقائنا ورفاهنا”.

وتطرق السيد غوتيريس إلى التقييم العالمي للمنبر الحكومي الدولي للعلوم والسياسات المعني بالتنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية لسنة 2019، والذي أشار إلى أن المعدل العالمي الحالي لانقراض الأنواع ليس متفشيا فحسب، بل يتسارع بمعدل “عشرات إلى مئات المرات” مقارنة بفترة ما قبل ظهور البشرية على الأرض.

وأضاف أن “البشرية تعرض نفسها وبقاء أنواع لا حصر لها من النباتات والحيوانات البرية، للخطر، من خلال الإفراط في استغلال الحياة البرية والموائل والنظم الإيكولوجية.”

وتابع أن “عالما غنيا بالتنوع البيولوجي المزدهر يوفر الأساس الذي نحتاج إليه لتحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

اقرأ أيضا