أخبارأنظمة الطاقة الشمسية بالأردن بلغت حوالي 360 ميغاواط حتى نهاية 2018

أخبار

24 مايو

أنظمة الطاقة الشمسية بالأردن بلغت حوالي 360 ميغاواط حتى نهاية 2018

عمان/ بلغت أنظمة الطاقة الشمسية التي تم تركيبها وربطها على شبكات توزيع الكهرباء حتى نهاية عام 2018 في مختلف القطاعات بالأردن (منازل وجامعات ودور عبادة ومؤسسات مختلفة في القطاعين العام والخاص)، حوالي 360 ميغاواط.

وقالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية هالة زواتي، في تصريح صحفي، مؤخرا، إن الحكومة ماضية في منح التراخيص اللازمة لمشروعات الطاقة المتجددة ما دون 1 ميغاواط والتي تغطي احتياجات الصناعات الصغيرة ودور العبادة والمدارس والمباني الحكومية وغيرها.

وأكدت أهمية مشروع الممر الأخضر الذي تنفذه شركة الكهرباء الوطنية (الأردنية) جنوب المملكة في المساعدة في نقل طاقة كهربائية تتراوح بين 800 و1000 ميغاواط من الطاقة المتجددة من جنوب الأردن إلى مراكز الأحمال، المنتجة من مشروعات شركات الطاقة المتجددة الملتزم بها والمتعاقد عليها، إضافة إلى 100 ميغاواط تم تخصيصها للقطاع الصناعي الصغير والمتوسط.

وأشارت إلى أهمية المبادرة التي تم إطلاقها من خلال “فلس الريف” لتركيب أنظمة طاقة شمسية مرتبطة مع الشبكة للأسر المستفيدة من صندوق المعونة الوطنية والأسر العفيفة حيث سيتم تركيب أنظمة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية لهم.

اقرأ أيضا