أخبارأوراق العنب مساهم رئيسي في ارتفاع دخل القرويين بالصين

أخبار

أوراق العنب
13 سبتمبر

أوراق العنب مساهم رئيسي في ارتفاع دخل القرويين بالصين

بكين – أصبحت أوراق العنب مساهما رئيسيا في ارتفاع دخل القرويين في ولاية هوتان بمنطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين ، بعد أن كانت سابقا تستخدم لتغذية الأغنام.

وتقع ولاية هوتان على حافة صحراء تاكليماكان ، وتتميز بوفرة أشعة الشمس وقلة الأمطار واختلافات كبيرة في درجات الحرارة بين النهار والليل ، ما يجعلها مناسبة جدا لزراعة الفاكهة.

واستفاد العديد من مزارعي العنب عن طريق بيع أوراق العنب إلى شركة تصنيع أغذية محلية متخصصة في صنع أوراق العنب المحشوة بالأرز.

ولاحظ موتاليب أنوار ، المدير العام لهذه الشركة المحلية ، الفرصة أثناء دراسته في لندن قبل سنوات ، حيث كانت أوراق العنب المحشوة بالأرز تباع جيدا في الدول الغربية ، ما دفعه للتفكير في بستان العنب الكبير في مسقط رأسه شينجيانغ.

وبعد سلسلة من الرحلات الميدانية ، وجد موتاليب أوراقا مناسبة ، ثم بدأ عمله هناك. والآن تباع منتجاته في العديد من الدول مثل تركيا والمملكة العربية السعودية وأستراليا والولايات المتحدة.

ووظفت الشركة 240 عاملا موسميا ، و42 موظفا بعقود طويلة ، وأضحت تبيع العنب بثلاث طرق – العنب الطازج والأوراق والزبيب ، حيث مكنت القرويين المحليين من رفع دخولهم من بيع أوراق العنب.

اقرأ أيضا