أخبارأوكرانيا تخطط للحد من استعمال الفحم الحجري الصلب في حدود العامين القادمين

أخبار

08 أغسطس

أوكرانيا تخطط للحد من استعمال الفحم الحجري الصلب في حدود العامين القادمين

كييف – أعلنت وزارة الطاقة الأوكرانية رسميا عن تخطيطها للتخلي والحد من استعمال الفحم الحجري الصلب في حدود العامين القادمين.
وأوضح المصدر ،في بلاغ له اليوم الثلاثاء ، أن وزارة الطاقة الأوكرانية عازمة على رفع هذا التحدي ووقف استعمال الفحم الحجري الصلب ،المعروف باسم “الانتراسيت” ،قبل متم سنة 2019 ،لأسباب بيئية وتسبب هذا النوع من المعادن في تلوث الجو عند الاستعمال ،وأخرى اقتصادية محضة مع الرغبة في استخراج مواد طاقية ناجعة من هذا النوع من الفحم لها مردودية أكثر من حيث الانتاج.
وأوضح المصدر أن أوكرانيا ركزت بحثها العلمي المختص حول نقل وحدات الطاقة الى غاز الفحم ،وهو ما سيتأتى خلال السنتين القادمتين ،مشيرا الى أن أوكرانيا عازمة على استبدال استعمال نحو 6 مليون طن سنويا من الفحم الحجري الصلب بعد حوالي سنتين من الآن .
وتسعى أوكرانيا الى توليد الطاقة الحرارية من نحو 10 مليون طن من الفحم المحلي دون الحاجة الى استيراد المزيد من الفحم من الخارج .
وتستهلك أوكرانيا سنويا نحو 24 مليون طن من الفحم الحجري ،منها 9 مليون طن من الفحم الحجري الصلب ،الذي تود استبدال استعماله بالكامل التزاما بالشروط البيئية العالمية وعملا بتوصيات الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا