أخبارأوكرانيا :تسجيل أكثر من 4800 حريق غابوي منذ بداية السنة الجارية

أخبار

05 مايو

أوكرانيا :تسجيل أكثر من 4800 حريق غابوي منذ بداية السنة الجارية

كييف  –  أفادت هيئة الطوارئ الأوكرانية ،اليوم السبت ،أن البلاد عرفت منذ بداية العام الجاري والى غاية بداية الشهر الحالي ، نشوب أكثر من 4800 حريق غابوي .

وأوضح المصدر في تقرير رسمي ، أن أوكرانيا عرفت منذ بداية عام 2018 أزيد من 4800 حريق ،أتى على أزيد من 3000 هكتارا من الغابات والغطاء النباتي المتنوع.

وأكد المصدر أنه من المحتمل أن تتطور نسبة حرائق الغابات تطورا “مقلقا ” خلال الشهور القادمة مع بداية فصل الصيف ،بسبب “ارتفاع درجات الحرارة بشكل استثنائي ،وهبوب رياح جنوبية جافة ،دون الحديث عن الحرائق الطارئة التي تتسبب فيها سلوكات إنسانية غير ناضجة “.

وأشار المصدر الى أن الحرائق الغابوية “الجانبية” لا تشكل إلا نحو 25 في المائة ،أي ما يناهز ربع الحالات المسجلة ، بينما الغالبية العظمى من الحرائق تنتج عن تصرفات طائشة لبعض السكان المجاورين للغابات أو رواد الغابات الموسميين ،أو نتيجة محاولة حرق الأعشاب الجافة أو النفايات المنزلية والعمومية دون أخذ الاحتياطات اللازمة .

كما أن من بين الأسباب الرئيسية للحرائق ،حسب المصدر ، هو انتهاك قواعد السلامة والجهل بطرق إطفاء الحرائق ومواجهة الطوارئ ،أو حرق الغابات عمدا لأغراض شخصية ،مرتبطة بمجال السكن أو الفلاحة .

اقرأ أيضا