أخبارأول سيارة كهربائية كولومبية بالكامل من تصميم المهندس الميكانيكي خافيير رولدان ستطرح في الأسواق…

أخبار

12 سبتمبر

أول سيارة كهربائية كولومبية بالكامل من تصميم المهندس الميكانيكي خافيير رولدان ستطرح في الأسواق اعتبارا من سنة 2020

-كولومبيا:
-ستطرح أول سيارة كهربائية كولومبية بالكامل، من تصميم المهندس الميكانيكي خافيير رولدان، في الأسواق اعتبارا من سنة 2020، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

و أشارت يومية “إل إسبيكطادور” إلى أن السيارة الجديدة، التي أطلق عليها إسم “إيلو” وتم تصميم نموذج لها في 2015، ستبلغ سرعتها القصوى 130 كلم في الساعة.

و أضافت الصحيفة أن هذا المشروع ستموله منظمة “مينوتو دي ديوس”، مبرزة أن سعر السيارة يقدر بنحو 120 مليون بيسو (عملة محلية) ، إلا أنه سينخفض مع مرور الوقت.
**********************************
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية:
-الأرجنتين:

-تحتضن الأرجنتين الاجتماع الحادي والعشرون لمنتدى وزراء البيئة بأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي خلال الفترة الممتدة ما بين 9 و 12 أكتوبر القادم، و ذلك بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

-و سينكب المشاركون خلال هذا اللقاء، الذي سينظم ببوينوس أيريس، على تدارس مجموعة من القضايا مثل مكافحة التلوث، والاستخدام الناجع للموارد الطبيعية وما يسمى ب “التمويل الأخضر”.

-و قال سيرخيو بيرغمان، الكاتب المكلف بالبيئة و التنمية المستدامة، في بلاغ “بصفتنا رئيسا للمنتدى، نسعى إلى المساهمة في التزام المنطقة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول سنة 2030، وفي هذا الإطار، سنحدد الأولويات الإقليمية و الطرق المناسبة للانتقال من القول إلى الفعل”.
*******************************
-البيرو:
-تشارك وزيرة البيئة، فابيولا مونيوز، في قمة حول المناخ ستعقد ما بين 12 و 14 شتنبر بمدينة سان فرانسيسكو بكاليفورنيا، (الولايات المتحدة)، بحسب ما ذكرته تقارير إعلامية.

و ستعرف القمة مشاركة مسؤولين من عدة دول و ممثلين عن قطاع الأعمال و المجتمع المدني و ذلك من أجل تبادل الخبرات و عرض الإجراءات المتخذة في مجال حماية المناخ و الوقوف على الالتزامات الجديدة بهذا الشأن.

و يتوقع خلال هذه القمة اتخاذ إجراءات جديدة لمكافحة التغيرات المناخية.

*******************************
– الشيلي:
-سيشمل مشروع اتفاق حول الإنتاج النظيف، الذي يؤشر على انطلاقة الاقتصاد الدائري في مجال إطارات العجلات المستعملة، القطاع الصناعي والحكومة لإعادة إدراج هذه النفايات في دورة الأعمال.

و يهدف المشروع إلى الدفع بإحداث نظام تدبير جماعي لإطارات العجلات وفتح أسواق جديدة لإعادة تدوير.

و في هذا الصدد، وقعت خمس عشرة شركة استيراد اتفاقية مع وكالة التنمية المستدامة و التغيرات المناخية بدعم من وزارات البيئة والطاقة والإسكان والأشغال العمومية.

اقرأ أيضا