أخبارإجراءات مخطط مكافحة تلوث الجو بمدينتي تالكا وماولي جنوب سانتياغو تساهم في تخفيض التلوث بنسبة 45…

أخبار

10 أكتوبر

إجراءات مخطط مكافحة تلوث الجو بمدينتي تالكا وماولي جنوب سانتياغو تساهم في تخفيض التلوث بنسبة 45 بالمائة

*الشيلي:

– ساهمت إجراءات مخطط مكافحة تلوث الجو بمدينتى تالكا وماولي، جنوب سانتياغو، في تخفيض التلوث بنسبة 45 بالمائة، بحسب ما أعلنته وزارة البيئة الشيلية.

ووفقا لمعطيات صادرة عن السلطات المحلية، فإن هذا المخطط الذي تم تطبيقه في الفترة ما بين أبريل وشتنبر من العام الجاري ساهم في تسجيل معدلات التلوث بنسبة 45 بالمئة قياسا بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وتعمل حكومة ماولي الإقليمية على استبدال حطب التدفئة ب 2736 آلة تدفئة للمساهمة في الحد من التلوث في المنطقة.

———————————————————————————–

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية :

*الارجنتين:

– تحتضن العاصمة بوينوس أيريس في الفترة الممتدة من 09 إلى 20 من الشهر الجاري أشغال المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات لعام 2017، وذلك تحت شعار “تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

واعتبر الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، هولين زاو، في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية أن العالم بات اليوم أكثر من أي وقت بحاجة إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتعزيز التطور وتحقيق رؤية أهداف التنمية المستدامة حتى لا يتخلف أحد عن الركب، مشيرا إلى أنه سيتم خلال المؤتمر الوقوف على أبرز المنجزات وتحديد الخطوات المستقبلية من خلال استراتيجيات جديدة ومبتكرة لتحقيق الاهداف المتمثلة في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية”.

وبهذه المناسبة، أكدت الأرجنتين على لسان رئيس الحكومة، ماركوس بينيا، أنها مقتنعة بأن العالم الأفضل هو ذلك الذي يكون أكثر تواصلا على اعتبار أن هذه الثورة خلقتها الاتصالات ويجب أن تصل إلى كل فرد من ساكنة الكوكب لضمان تحقيق الأهداف الإنمائية التي وضعتها الأمم المتحدة. كما أن البلاد تنظر، برأي بينيا، بإيجابية إلى التحولات التكنولوجية التي من شأنها المساهمة في مواجهة مشاكل مثل الفقر، وعدم المساواة، وتحديات التغيرات المناخية.

———————————————————————————–

*البرازيل:

-ذكرت وسائل اعلام محلية أن الشرطة البرازيلية المكلفة بالبيئة، تمكنت من السيطرة أمس الاثنين، على فهد كان يتواجد وسط أحد الأحياء السكنية ببلدة سوبرادينهو، شمال العاصمة برازيليا، مشيرة إلى أنه تم وضعه بداية في مركز فحص الحيوانات البرية بالعاصمة البرازيلية قبل نقله إلى موطنه الطبيعي بسيرادو.

ووفقا للشرطة، فإن هذا الحيوان قد يكون فر من الحرائق، التي تزداد حدتها في هذه الفترة من السنة، وولج الحي السكني بحثا عن الطعام.

وفي الفترة ما بين يناير وأكتوبر، تم إنقاذ نحو 1671 حيوانا بريا في المناطق الحضرية في المقاطعة الفدرالية.

———————————————————————————–

*البيرو:

– قال نائب وزير السياحة البيروفي، روجر فالنسيا، إن بلاده تراهن على تنوعها الجغرافي والثقافي الذي تزخر به لتعزيز سياحة مستدامة ومنسجمة مع الطبيعة والانسان.

وبحسب وسائل الاعلام المحلية، أكد فالنسيا أن “رسالتنا بخصوص القطاع السياحي هي أن البيرو بلد متنوع ويحمي غابة الأمازون بطريقة جيدة، كما أن الحفاظ على النظم الإيكولوجية في البيرو وعلى الطبيعة (…) ليس فقط كمنتجات سياحية بل أيضا لحماية البيئة”.

وتسعى البيرو، التي سجلت توافد أزيد من 5ر3 مليون سائح خلال السنة الجارية، إلى جلب سبعة ملايين سائح في أفق 2021.

اقرأ أيضا