أخبارإحصاءات أولية لوكالة الأرصاد الجوية الوطنية بالسويد تفيد أن شهر غشت الماضي كان الأكثر رطوبة خلال…

أخبار

07 سبتمبر

إحصاءات أولية لوكالة الأرصاد الجوية الوطنية بالسويد تفيد أن شهر غشت الماضي كان الأكثر رطوبة خلال صيف السنة الجارية

ستوكهولم / أفادت إحصاءات أولية لوكالة الأرصاد الجوية الوطنية بالسويد أن شهر غشت الماضي كان الأكثر رطوبة خلال صيف السنة الجارية.

ووفقا لأرقام الوكالة، فقد سجلت مقاطعة أولارد (جنوب غرب البلاد) هطول أمطار غزيرة خلال غشت الماضي (207 ملم)، في حين سجلت درجات أمطار أقل في مدينة ستورون (شمال شرق البلاد) بنحو 24 ملم.

ولا تشير هذه الإحصاءات إلى تسجيل رقم قياسي في هطول الأمطار، لكنها تؤكد أن شهر غشت الماضي كان أكثر رطوبة مما كان متوقعا.


فيما يلي نشرة الاخبار البيئية لشمال أوروبا :

كوبنهاغن / بدأت تعاونية الألبان الدنماركية “أرلا” مؤخرا بناء مصنع للغاز الحيوي في مدينة فيديباك، الذي يعتبر الأكبر من نوعه في الدنمارك.

وتشرف على بناء المصنع، بتكلفة 31 مليون أورو، شركتا “إن جي إف ناتير إنيرجي و”إكسيرجي”، بمساهمة 65 فلاحا في المنطقة.

وفي الوقت الذي يتم فيه إرسال الغاز القادم من مصانع “ناتشر إنيرجي” إلى شبكة توزيع الغاز على مستوى البلاد، فإنه سيتم نقل غاز “فيديباك” مباشرة بواسطة خط أنابيب إلى مرافق إنتاج ” أرلا “.

وسيمكن المصنع التعاونية من استبدال 70 في المائة من الغاز الطبيعي المستخدم حاليا في إنتاجها في “فيديباك” وتحقيق أهدافها في استخدام الطاقات المتجددة في جميع الإنتاج.

وقال كريستيان أوستيرلينغ إريكنور، المسؤول لدى “أرلا”، “إننا نتوفر على هدف طموح بأن تأتي 50 في المائة من الطاقة المستخدمة في إنتاجنا من مصادر متجددة “.

وأضاف أن مصنع الغاز الحيوي في فيديباك هو “مثال ملموس على عملنا والتزاماتنا. ونحن نتطلع إلى استبدال الغاز الطبيعي بالمزيد من الغاز الأخضر بحلول نهاية سنة 2018”.

وسيقوم مصنع الغاز الحيوي بمعالجة 600 ألف طن من الكتلة الحيوية المستخلصة من الفلاحة سنويا، وكذا نفايات إنتاج ألبان “أرلا”، مما سيمكن من إنتاج 27.5 مليون متر مكعب من الغاز الحيوي وتخفيض 32 ألف طن سنويا من انبعاثات ثاني أوكسيد الكاربون.

ومن المنتظر أن يوفر المصنع نحو 100 منصب شغل خلال مرحلة البناء و15 منصب شغل بمجرد تشغيله بحلول نهاية سنة 2018.

اقرأ أيضا