أخبارإدارة البيئة بجهة الأندلس تطلق حملة جديدة لحماية أحد أصناف الطيور

أخبار

24 أبريل

إدارة البيئة بجهة الأندلس تطلق حملة جديدة لحماية أحد أصناف الطيور

مدريد – أطلقت إدارة البيئة بجهة الأندلس ( جنوب إسبانيا ) حملة جديدة لحماية أحد أصناف النسور ( الهارير المنقط ) الذي يعد من بين الأنواع المعرضة لخطر الانقراض عبر اعتماد فرق الإنقاذ أعشاش هذا الطائر وذلك تفعيلا لبروتوكول المراقبة الجهوية .
وستعمل فرق البحث والمراقبة إضافة إلى ضبط وتحديد أعشاش هذا الطائر وإحصائها وحمايتها على إقامة علاقات مباشرة مع المشرفين على الأراضي والضيعات الفلاحية من أجل ضمان بقاء هذه الأنواع من الطيور وتوفير ظروف ملائمة لاستمرارية توالدها.
وتندرج هذه المبادرة ضمن برنامج المحافظة على الطيور البرية الذي اعتمدته الحكومة المحلية لجهة الأندلس من أجل الرفع من أعداد هذه الأصناف من الطيور بالجهة وتنمية الأنشطة الزراعية والفلاحية ذات المردودية وفي نفس الوقت المحافظة وحماية البيئة.
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
فيما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية:
-/ قال الباحث البيولوجي الإسباني ميغيل ديليبيس إن حماية التنوع البيولوجي يرتكز في الأساس على المواجهة اليومية والمستمرة والدائمة لقدرة العنصر البشري على البحث عن وسائل وآليات جديدة لاستغلال الطبيعة .
وأكد الباحث الإسباني الذي كان يرأس المحطة البيولوجية ل ( دونيانا ) خلال الفترة ما بين 1988 و 1996 في تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية ( إفي بيردي ) أن تحديات جديدة وغير متوقعة ستبرز في المستقبل مما سيفرض علينا ” إعادة اختراع وسائل جديدة للحفاظ على التنوع البيولوجي لا سيما فيما يتعلق بمجال التشريع وسن القوانين ” .
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
روما / قالت نائبة المدير العام لشؤون المناخ والموارد الطبيعية بالفاو ماريا هيلينا سيميدو، أمس الاثنين ،إنه إذا تم تطبيق الاقتصاد الحيوي بالشكل الصحيح خاصة بالتعاون مع أو من أجل خدمة الأسر الزراعية، فإن ذلك سيساعد على معالجة المشاكل العالمية الملحة مثل الجوع والفقر والتغير المناخي.
وأكدت خلال ، قمة الاقتصاد الحيوي ، أن هذا النوع من الاقتصاد المستدام هو “أولا وقبل كل شيء يتعلق بالطبيعة والناس الذين يهتمون بالكتلة الحيوية وينتجونها”.
وأوضحت أن ذلك يشمل الأسر الزراعية والعاملين في الغابات ومصايد الاسماك الذين “يملكون كذلك المعرفة بكيفية إدارة الموارد الطبيعية بطريقة مستدامة”.
وشددت على ضرورة تعزيز الجهود الدولية المنسقة وضمان مشاركة جميع المعنيين على المستوى المحلي والوطني والعالمي”، مشيرة إلى أن ذلك يتطلب وضع أهداف قابلة للتحقيق وتوفير سبل تحقيقها وكذلك طرق ميسرة التكلفة لقياس التقدم.
وقالت “دعونا نقود تطوير الاقتصاد الحيوي المستدام للجميع، ولا نترك أحدا خلفنا”، مؤكدة على أن الفاو عملت مع الدول الأعضاء وغيرها من الشركاء في قطاعات الاقتصاد الحيوي التقليدية، من قبيل الزراعة والغابات ومصايد الاسماك، وكذلك استخدم التكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا المعلومات لخدمة قطاعات الزراعة.
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
باريس / قدمت الحكومة الفرنسية أمس الاثنين خارطة طريقها لاقتصاد دائري 100 في المائة من خلال توجه لتغيير نموذجها البيئي والاجتماعي والاقتصادي.
وأوضحت وزارة الانتقال الإيكولوجي في بلاغ إن نموذج “صنع ، استهلاك ، التخلص” يتعارض مع استنفاد موارد كوكب الأرض، مما يبرز الحاجة إلى التحرك نحو اقتصاد مختلف ، “حيث نستهلك بطريقة رصينة ، وتتمتع المنتجات بفترة صلاحية أطول ، حيث نحصر النفايات ونهدر موارد جديدة “.
وقال المصدر ذاته في بلاغ إن هدفنا هو خفض النفايات التي يتم إرسالها إلى المطارح إلى النصف واستخدامها بنسبة 100 في المائة من البلاستيك المعاد تدويره بحلول عام 2025 .
واضاف البلاغ أن هذا الموضوع يتيح للجميع العمل من أجل كوكب الأرض وخلق وظائف مشيرا إلى أن القطاع على خلق 300،000 وظيفة إضافية

اقرأ أيضا