أخبارإدارة مراقبة جودة الهواء في بانكوك تعلن عن تحسن في جودة الهواء بعد تسجيل مستوى مقلق للثلوث منذ…

أخبار

A woman wears a face mask on a heavily polluted day in Beijing on December 26, 2015. Thick smog continued a day after Beijing residents woke up to a white Christmas on December 25 with the sky obscured by thick toxic smog rather than snow. AFP PHOTO / GREG BAKER / AFP PHOTO / GREG BAKER
14 Feb

إدارة مراقبة جودة الهواء في بانكوك تعلن عن تحسن في جودة الهواء بعد تسجيل مستوى مقلق للثلوث منذ تهاية شهر فبراير الجاري

تايلاند – أعلنت إدارة مراقبة جودة الهواء في بانكوك ،أمس الثلاثاء، عن تحسن في جودة الهواء بعد تسجيل مستوى مقلق للثلوث منذ تهاية شهر فبراير الجاري.
وانخفض مستوى الجزئيات الصغيرة (5ر2 بي ام) في هواء المدينة ، أمس الثلاثاء ،بحيث انتقل من 95 ميكروغرام في المتر المكعب الى 54 ميكروغرام ، بحسب المسؤولين عن مراقبة الهواء في العاصمة، الذين أكدوا  أن هذا المستوى يظل مع ذلك مقلقا مادام ان المستوى المسموح به لمنظمة الصحة العالمية هو 25 ميكروغرام في المتر المكعب.
وعزت المصادر ذاتها هذا التحسن في جودة الهواء الى الرياح التي هبت منذ الاثنين على بانكوك ،مضيفة أن عملية التلقيح  الاصطناعي للسحب من أجل الاستمطار فوق العاصمة التي شرع فيها منذ الاحد الماضي لم تعط أي نتيجة بسبب ضعف مرور السحب .

—————————

– اندونيسيا/ اعتبر مقال علمي نشر مؤخرا في اندونيسيا ، أن ثورة بركان تومبورا في 10 أبريل 1815 في جزيرة سمباوا يعد أكثر الانفجارات رعبا في التاريخ .
وقال المصدر ذاته أن هذا البركان كان أشد عنفا وكان له تأثير كبير على كوكب الارض ،بحيث أحدث تغييرات كبيرة على المناخ ،وقذف غازات الكبريت التي سكنت داخل الغلاف الجوي، وألحق أضرارا بالأراضي الزراعية مما تسبب في مجاعة غير مسبوقة .

———————–

– نيوزيلندا / أكدت مجموعة حماية البيئة بنيوزيلندا أن 20 في المائة من الأسماك التي يتم اصطيادها في نيوزيلندا، تتكون من الأصناف البحرية الأخرى التي لم تستهدفها عملية الصيد.
وأضافت المجموعة أن هذه الممارسات تسهم في انخفاض بعض أنواع البطريق وأسود البحر والدلفين.
ولمكافحه هذه الظاهرة، قامت الحكومة بتركيب كاميرات مراقبة على 25 في المائة من سفن الصيد البحري على أن تعمل السلطات النيوزيلندية على توسيع هذا الاجراء ليشمل جميع سفن الصيد.

———————-

– فيتنام / تعتزم مدينة هانوي وضع حد لاستخدام الفحم الحجري بحلول 2020 كجزء من التدابير التي تهدف الحد من استعمال هذا الفحم في الصناعات وبالتالي تحسين نوعيه الهواء والظروف المعيشية للمواطنين.
وأوضحت ادارة شؤون الطبيعة والبيئة ببلدية المدينة أنها اتخذت هذا القرار عقب تحقيق أجري مؤخرا كشف أن هانوي لديها حوالي 55 ألف فرن يستخدم أكثر من 528 طن من الفحم كل يوم.
وأظهرت الدراسة التي أجريت في 23 من أصل 30 مقاطعة أن حوالي 63 في المائة من أفران الفحم تستغل في المناطق الحضرية.

***************
– الصين/ ذكرت وزارة حماية البيئة الصينية بأن مجلس الدولة (مجلس الوزراء) وافق على خطط إقليمية لـ15 منطقة على مستوى المقاطعة لرسم “خطوط حمراء” ايكولوجية لتعزيز حماية البيئة .
وأوضح مدير قسم حماية الطبيعة والبيئة التابع للوزارة تشنغ لي فنغ، أن مجلس الدولة قد صادق على خطط لخطوط حمراء في بكين وتيانجين وخبي ونينغشيا و11 منطقة على حزام نهر اليانغتسي الاقتصادي .
وأضاف أن المناطق المرسومة من قبل الخطوط الحمراء يبلغ إجمالي مساحتها 610 ألف كيلومتر مربع ، أو قرابة ربع إجمالي المساحة الأرضية في المناطق الـ15 على مستوى المقاطعة،مشيرا  إلى أن هذه المناطق تغطي محميات طبيعية مختلفة ومناطق سياحية وحدائق غابات وحدائق جيولوجية وأراض رطبة.
وأشار  إلى أن المناطق الـ16 الباقية على مستوى المقاطعة في البلاد ستكمل رسم الخطوط الحمراء الايكولوجية لها قبل نهاية عام 2018 .

اقرأ أيضا