أخبارإسبانيا توجد ضمن البلدان التي سجلت أكبر موجة للحرارة والتي تدوم لمدة أطول في شبه الجزيرة…

أخبار

10 أغسطس

إسبانيا توجد ضمن البلدان التي سجلت أكبر موجة للحرارة والتي تدوم لمدة أطول في شبه الجزيرة الإيبيرية أكثر من أية مناطق أخرى

إسبانيا :

توجد إسبانيا ضمن البلدان التي سجلت أكبر موجة للحرارة والتي تدوم لمدة أطول في شبه الجزيرة الإيبيرية أكثر من أية مناطق أخرى بمعدل 4 إلى 5 أيام في إسبانيا مقابل 3 أو 4 أيام في باقي البلاد، وذلك حسب دراسة نشرت على صفحات المجلة العلمية (آفاق الصحة البيئية).

وقام الخبراء الذين أشرفوا على هذه الدراسة بتحليل موجات الحرارة بين 1972 و2012 في 18 بلدا حيث تنتشر هذه الظاهرة بشكل كبير.

وعلى الرغم من أن الخبراء اعترفوا بأنه لا يوجد أي تعريف موحد لهذه الظاهرة على المستوى العالمي، إلا أن الدراسة قامت على المفاهيم الإثني عشر المعمول بها على الصعيد العالمي.

——————————————————–

في ما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية:

فرنسا :

ذكرت وزارة الفلاحة الفرنسية أن خمس مقاولات فرنسية لإنتاج البيض تلقت بيضا ملوثا قادما من هولندا وبلجيكا.

وأوضحت الوزارة في بلاغ أنه تم وقف مجموع البيض الموجود حاليا في هذه المقاولات، مشيرة إلى أن التحقيق حول مسارها لا زال جاريا لمعرفة وجهات هذه المنتوجات.

وكانت الوزارة قد أشارت من قبل إلى أنه تم تسليم في يوليوز الأخير ل 13 شحنة من البيض الملوث بمادة الفريبونيل قادمة من هولندا لمؤسستين لإنتاج البيض في فرنسا.

———————————————————–

بلجيكا :

حذر متخصصون من حضور متزايد لفقمات رمادية ” عدوانية ” على الشواطئ البلجيكية، داعين رواد الشواطئ إلى توخي الحذر من هجومات محتملة لهذه الفقمات.

غير أن خبراء آخرين أكدوا أن هذه الفقمات لا تهاجم البشر على الرغم من تصنيفها ضمن الحيوانات العدوانية.

وأوضحت ستيفاني دي فونسيكا، التي تشرف على معالجة هذا الصنف من الحيوانات، أن ” الفقمات الرمادية قد تكون عدوانية أكثر من باقي الفقمات، إلا أنها لن تأتي لشواطئ بلجيكا لمهاجمة الناس “.

اقرأ أيضا