أخبارإستونيا .. ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية هذا العام

أخبار

première
14 فبراير

إستونيا .. ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية هذا العام

تالين – من المتوقع أن تزداد مبيعات السيارات الكهربائية زيادة كبيرة في إستونيا هذا العام بسبب إدخال المتطلبات البيئية للاتحاد الأوروبي والدعم المالي للسيارات الجديدة، وفقا لما ذكرته شركات صناعة السيارات.

ووفقا لما قاله راؤول بوتيسيب من شركة إلبورت، وهي شركة بنية تحتية لتأجير السيارات وشحنها، “من المتوقع هذا العام أن يصل ما بين 300 إلى 500 سيارة كهربائية بالكامل وسيبدأ مصنعو السيارات في العام المقبل البيع السيارات الكهربائية بموجب قانون الاتحاد الأوروبي “.

وفي نهاية شهر يناير، تضمن سجل إدارة الطرق 1361 سيارة كهربائية. في حين تم بيع أقل من مائة سيارة كهربائية في إستونيا العام الماضي، فإن الوضع مختلف هذا العام. وفي أوائل عام 2020، تم تقديم التمويل العام وفي الساعات الأربع الأولى، تم تقديم 240 طلبا لشراء سيارات.

وتبقى العقبة الرئيسية أمام شراء سيارة كهربائية هي السعر. لكن أرنو سيلات، رئيس اتحاد مبيعات السيارات والخدمات، يقول إن الفجوة السعرية بين البنزين والسيارات الكهربائية تضيق.

وقال إندريك كيلان، رئيس قسم تطوير النقل في وزارة الشؤون الاقتصادية، إنه بناء على ممارسات الدول المجاورة، سيكون من الحكمة مواصلة تمويل شراء السيارات للإسراع بإدخال السيارات الكهربائية.

 

 

اقرأ أيضا