أخبارإسدال الستار على فعاليات المهرجان الوطني للفواكه الحمراء الصغيرة بالعرائش

أخبار

20 مارس

إسدال الستار على فعاليات المهرجان الوطني للفواكه الحمراء الصغيرة بالعرائش

طنجة- أسدل الستار، مساء أمس الأحد، على فعاليات المهرجان الوطني للفواكه الحمراء الصغيرة ، الذي تم تنظيمه بمدينة العرائش خلال الفترة ما بين 16 و19 مارس الجاري تحت شعار “تثمين الفواكه الحمراء الصغيرة في إطار مخطط المغرب الأخضر رافعة للتنمية الإقتصادية “.

وعرف المعرض، الذي تم نظم من طرف المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي باللوكوس تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري وعمالة إقليم العرائش وبشراكة مع الغرفة الفلاحية لجهة طنجة تطوان الحسيمة ومجلس إقليم العرائش والمجلس البلدي للعرائش، مشاركة عدة شركات فلاحية مختصة عرضت أحدث التقنيات المستعملة في سلسلة الفواكه الحمراء الصغيرة، وكذا شركات النقل والمشاتل، بالإضافة إلى 80 تنظيم مهني فلاحي يمثلون مختلف جهات المملكة.

واستهدف هذا المهرجان خلق فضاء لتعزيز الاستثمارات في سلسلة الفواكه الحمراء الصغيرة، وتبادل التجارب والخبرات بين مختلف الفاعلين في سلسلة الفواكه الحمراء الصغيرة، وتنمية اتفاقيات الشراكة والتعاون بين المنتجين والممولين والمصدرين والزبناء الخارجيين، والتعريف بالفواكه الحمراء الصغيرة وكذا التقنيات الجديدة للرفع من الانتاجية وجودة الفواكه الحمراء الصغيرة الطرية والمحولة، والتعريف بمحاور التدخلات وذلك لدعم تنمية وتطوير سلسلة الفواكه الحمراء الصغيرة.

و عرف المهرجان تنظيم ندوات وورشات علمية بمشاركة خبراء وطنيين ودوليين استعرضت مختلف أنواع الفواكه الحمراء الصغيرة، والوضع الراهن وآفاق المستقبل ، وكذا التأطير والتنظيم المهني لهذه السلسلة.

وبمناسبة انعقاد هذا المهرجان ، أعطى وزير الفلاحة والصيد البحري، السيد عزيز أخنوش مرفوقا بعامل إقليم العرائش، السيد مصطفى النوحي، إنطلاقة عدة مشاريع مهيكلة بمدينة القصر الكبير والعرائش، بالاضافة الى تدشين المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي للوكوس في حلته الجديدة.

وبالنظر للنجاح الباهر للمهرجان في نسخته الأولى على المستوى التنظيمي والإشعاعي وكذا الإقبال الجماهيري الملحوظ، ارتأى المنظمون أن يصبح حدثا أساسيا لمهنيي هذه السلسلة داخل المعارض الفلاحية التي تنظم على المستوى الوطني والدولي.

اقرأ أيضا