أخبارالفاو تشيد بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان حقوق الفلاحين

أخبار

زراعة
26 ديسمبر

الفاو تشيد بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان حقوق الفلاحين

روما – رحبت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بالقرار المهم الذي صدر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة و المتمثل في تبني إعلان حقوق الفلاحين، و غيرهم من العاملين في المناطق الريفية.

و يهدف الإعلان، الذي تبنته الجمعية العامة ، مؤخرا، إلى حماية حقوق جميع سكان الريف ، بمن فيهم الفلاحين والعمال الزراعيين والريفيين والشعوب الأصلية، وفي الوقت نفسه الإقرار بإسهامهم في التنمية المستدامة والتنوع البيولوجي.

وفي هذا السياق، قالت كارلا موكافي، مديرة مكتب الاتصال التابع لمنظمة الأغذية والزراعة “ترحب الفاو بتبني الإعلان. لطالما ترك سكان الريف متخلفين عن الركب، رغم أنهم يشكلون الغالبية العظمى من فقراء العالم، وعادة ما يتقاضون أجورا أقل”

و بحسب تقرير المقرر الخاص المعني بالحق في الغذاء المقدم إلى الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة، يحصل حوالي 20 في المائة فقط من العمال الزراعيين على الحماية الاجتماعية ، ويبلغ معدل الوصول إلى مصادر الطاقة في المناطق الريفية حوالي 75 في المائة مقارنة بنسبة 96 بالمائة في المناطق الحضرية.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

جنيف – حذر معهد دراسة الثلوج والانهيارات الجليدية في سويسرا من حدوث انهيارات ثلجية عفوية وأخرى معزولة وجد قوية في بداية هذا الأسبوع.

وأضاف المصدر أن أقسام مكشوفة من وسائل الاتصالات قد تكون مهددة في بعض الأحيان جراء هذه الانهيارات الثلجية.

وتم تسجيل أقوى العواصف في وقت مبكر من أول أمس الإثنين ، وصلت إلى 143 كم في ساعة بتيتليس بمنطقة يونغفرويوخ.
وقد أدى انهيار ثلجي إلى انقطاع خط السكك الحديدية بين أوري وجريسون.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

برلين/ عززت مجموعة “نورديكس” الألمانية لصناعة توربينات الرياح، حضورها في الأرجنتين من خلال توقيعها على طلبية ثانية لإنجاز مشروع مزرعة للرياح بطاقة 83 ميغاوات في مقاطعة نيوكوين الجنوبية الغربية.

وأفادت الشركة الألمانية في بيان نشرته مؤخرا أن الاتفاق الذي أبرمته مع شركة “أ إي إس جنيراسيون” يهم توريد 24 توربينة لمزرعة الرياح “فينتوس نويكينوس”، مضيفة أنها ستقوم أيضا بتشغيل التوربينات لمدة عامين على الأقل.

وكانت شركة “أ إي اس جنيراسيون” قدمت في شتنبر الماضي طلبية لشركة “نورديكس” لتوريد 30 توربينة لمزرعة الرياح “انيرجيتكا” الواقعة في مقاطعة بوينس آيرس.

وحسب المصدر ذاته، سيتم بالنسبة لكلا المشروعين ، إنتاج التوربينات وأبراج الخرسانة التي يبلغ طولها 120 مترًا محليا في الأرجنتين.

يشار الى مجموعة “نورديكس” تملتك قدرة طاقة ريحية تزيد عن 23 جيغاوات في أكثر من 25 سوقا، بمبيعات بقيمة حوالي 3.1 مليار يورو في عام 2017.

اقرأ أيضا