أخبارإطلاق “التأمين الأخضر” بإقليم كوريينتسو وهي آلية جديدة لتعزيز استراتيجية فورستار 2030 الرامية…

أخبار

dépenses
15 يونيو

إطلاق “التأمين الأخضر” بإقليم كوريينتسو وهي آلية جديدة لتعزيز استراتيجية فورستار 2030 الرامية لمضاعفة الغابات

-الأرجنتين:

-أعلن الرئيس ماوريسيو ماكري عن إطلاق “التأمين الأخضر” بإقليم كوريينتس، و هي آلية جديدة لتعزيز استراتيجية فورستار 2030، و ذلك بحسب ما ذكرته وزارة البيئة و التنمية المستدامة.

وتروم استراتيجية “فورستار” مضاعفة مساحة الغابات من أجل تعزيز هذا القطاع ومكافحة آثار التغيرات المناخية.

و في كلمة بالمناسبة، قال وزير البيئة و التنمية المستدامة، سيرخيو بيرغمان، إن شركات التأمين و “فورستار 2030” سيساهمان في خطة الرفع من المساحات الغابوية بالأرجنتين في أفق 2030 في إطار أجندة التنمية المستدامة.

**********************
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية:
-البيرو:

ستعمل وزارة الفلاحة والري، بتنسيق مع بلدية بامباماركا، على غرس عشرة آلاف شتلة من شجر الصنوبر ببلدة بامبامركا بجهة كاخاماركا، و ذلك بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

و تعهدت المصلحة الوطنية للغابات والحياة البرية بكاخاماركا بغرس هذه الأشجار خلال منتدى “كوكب بلا تلوث” ، الذي نظمته بلدية مقاطعة بامباماركا.

و أبدت الساكنة خلال هذا اللقاء اهتمامها بتطوير الأنشطة التي تسهم في تحسين اقتصادها وحماية البيئة، و تعهدت بالعمل بتنسيق مع المصلحة الوطنية للغابات والحياة البرية وبلدية بامباماركا بغرس الأشجار و حمايتها.

و أكدت وزارة الفلاحة أنها ستعمل على تشجيع إجراءات إعادة التشجير بالمنطقة للحصول على الأخشاب، واستخدام الموارد الغابوية بشكل المستدام.

**********************
-البرازيل:

-أطلق المعهد البرازيلي للبيئة عملية لمكافحة الصيد غير القانوني مكنت من حجز 80 طنا من الأسماك، و 3 بواخر وعدد مماثل من الشاحنات وشبابيك يصل طولها إلى ما مجموعه 5 كلم بشواطئ سانتا كاتارينا بجنوب البرازيلي.

ومن ضمن الاختلالات التي وقف عليها المعهد عدم احترام الصيادين للكوتا المحددة وعدم تطابق أنشطة بعضهم مع دفاتر التحملات وغياب الوثائق الضروري توفرهم عليها لممارسة أنشطتهم فضلا عن عدم توفرهم على رخص للصيد.

وفرض المعهد في إطار هذه العملية غرامات بلغ مجموعها 7ر4 مليون ريال.

وستوزع كميات الأسماك المحجوزة على 200 مؤسسة اجتماعية ب 30 بلدية تابعة لولاية سانتا كاتارينا.

**********************
-كولومبيا:

– شملت إزالة الغابات العام الماضي 219 الف و973 هكتارا تتوزع على مجمل جهات البلاد، وفقا لمعهد المياه والأرصاد والدراسات البيئية.

ويتعلق الأمر بارتفاع في هذه الظاهرة ب 23 في المائة مقارنة مع 2016، أي بزيادة ب 179 ألف هكتار.

وذكر المعهد أن 81 في المائة من أنشطة إزالة الغابات تتركز بست جهات هي كاكيتا وغوافياري وميتا وأنتيوكيا وبوتومايو وتشوكو.

وبحسب المصدر ذاته، فإن منطقة أمازونيا هي الأكثر تضررا من هذه الظاهرة بفقدانها 144 الف و147 هكتارا من الغابات.

**********************
-الإكوادور:

– تم اكتشاف خمسة أصناف جديدة من الثعابين تتغذى على الحلزون بمناطق متفرقة من الإكوادور خلال السنوات الأخيرة.

وبحسب دراسة علمية نشرت أمس الخميس، فإن ثلاثة من هذه الزواحف اكتشفت خلال إجراء دراسات علمية بغابات الإكوادور على يد باحثين أمريكيين بين سنتي 2013 و2017، فيما اكتشفت البقية سنة 2010 من قبل فريق علمي إكوادوري وبيروفي بغابات غرب البلاد الجافة.

وذكر الباحثون المشاركون في هذا الاكتشاف أن الأمر يتعلق بمساهمة في الحفاظ على الأنظمة البيئية ومكافحة انقراض الأنواع الحيوانية.

اقرأ أيضا