أخبارإطلاق حملة تحسيسية وطنية لتشجيع الأسر على استخدام الخلايا الكهروضوئية لإنتاج الكهرباء بتكلفة رخيصة

أخبار

électricité
04 يونيو

إطلاق حملة تحسيسية وطنية لتشجيع الأسر على استخدام الخلايا الكهروضوئية لإنتاج الكهرباء بتكلفة رخيصة

بولونيا – أعلنت وزارة المناخ البولونية عن إطلاق حملة تحسيسية وطنية لتشجيع الأسر على استخدام الخلايا الكهروضوئية لإنتاج الكهرباء بتكلفة رخيصة ، حسب ما أوردته وكالة الأنباء البولونية .

وتهدف هذه الحملة ،حسب المصدر ذاته ، إلى توعية الناس بأهمية نجاعة الطاقة في المباني السكنية ، واستخدام الطاقة الكهروضوئية في منزل الأسرة الواحدة لتلبية احتياجاتها الخاصة ، وكذلك تطوير السوق الصغيرة للتركيبات الكهروضوئية والتجهيزات الخاصة بها.

والحملة ، التي تشمل نشر فواصل توعية على القنوات التلفزيونية والإذاعية وعلى الإنترنت ، تشرف عليها وزارة المناخ بالتعاون مع الصندوق الوطني لحماية البيئة وإدارة المياه وبتنسيق مع مؤسسة “بي كاو بنك” البولوني ، كواحدة من المجموعات المصرفية البولونية الرئيسية.

ووفقا للبيانات الرسمية ، تمثل السعة الكهروضوئية التي تم تركيبها في عام 2019 أكثر من 800 ميجاوات ، ومع تثبيت 1.5 جيجاوات في يناير 2020 ، فإن الطموح هو تجاوز 10 جيجاوات في عام 2030 والوصول إلى 20 جيجاوات في عام 2040.

ومن المتوقع أن تشهد قدرة المزارع البحرية لتوليد الطاقة الشمسية أيضا تطورا سريعا وأن تنتج 10 جيجاوات من الطاقة في عام 2040. وهذا النمو يضع بولونيا اليوم في المركز الخامس على الصعيد الأوروبي.

اقرأ أيضا