أخبارإطلاق مبادرة “الربوة الخضراء” بمدينة بوز التونسية

أخبار

protection contre les inondations
06 يناير

إطلاق مبادرة “الربوة الخضراء” بمدينة بوز التونسية

تونس – أطلق بعض سكان مدينة دوز (550 كلم جنوب تونس العاصمة)، بالتعاون مع بلدية المدينة ومكونات من المجتمع المدني، مبادرة تحت شعار “الربوة الخضراء”، تهدف إلى غرس 20 ألف شجرة على امتداد السنة الحالية 2020.

وأوضح نور الدين بن عمر، صاحب المبادرة، أن الهدف منها هو تحسين الوضع البيئي بمدينة دوز، خاصة في ظل ما شهدته خلال السنوات الاخيرة من نقص ملحوظ في عدد الاشجار، مشيرا إلى أن البلدية وفرت اعتمادات مالية تناهز 36 ألف دينار (أورو واحد يساوي 3.11 دينار) مخصصة لشراء الاشجار التي ستتم غراستها على جنبات الطرق الرئيسية للمدينة وبعدد من المدارس.

وأضاف أن العديد من سكان المنطقة سيساهمون في إنجاح هذه المبادرة، التي تمثل تكريسا للتشاركية بين مؤسسات الدولة ومكونات المجتمع المدني والمواطنين، وذلك من خلال شراء شجرتين عن كل مسكن لغراستهما أمامه والعناية بهما.

وحول تسمية هذه المبادرة بـ”الربوة الخضراء”، لفت بن عمر الى أنها تمثل التسمية التاريخية لمدينة دوز، معربا عن أمله في تحقيق هدف بيئي عبر هذا المشروع يمكن من تخفيض درجة الحرارة بمدينة دوز، خاصة في فصل الصيف ومضاعفة كمية الأوكسجين، علاوة على الحد من التأثيرات الملحوظة للتغيرات المناخية.

اقرأ أيضا