أخبارإعادة تدوير ما يقرب من 4 ر 1 مليون طن من النفايات بإسبانيا خلال عام 2017

أخبار

18 مايو

إعادة تدوير ما يقرب من 4 ر 1 مليون طن من النفايات بإسبانيا خلال عام 2017

مدريد – قامت إسبانيا خلال عام 2017 بإعادة تدوير ما يقرب من 4 ر 1 مليون طن من عبوات وأغلفة البلاستيك أو المعادن أو الورق أو الورق المقوى مسجلة بذلك زيادة قدرت نسبتها ب 5 ر 3 في المائة عن السنة التي قبلها.

وحسب البيانات التي قدمتها شركة ( إيكوإيمبيس ) المكلفة بتدبير هذا النوع من النفايات بمناسبة اليوم العالمي لإعادة التدوير فإن النفايات المنزلية ظلت خلال العام الماضي في قمة الأصناف التي أعيد تدويرها بحصة قدرت ب 1 ر 77 في المائة.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

فاز المشروع الإسباني (لايف أكتيفا ريد ناتورا 2000) بجائزة (ناتورا 2000) في فئة التواصل وهو التقدير الذي تمنحه المفوضية الأوربية لمكافأة وتكريم أفضل المبادرات التي يمولها البرنامج الأوربي لفائدة ( ناتورا 2000 ) الذي هو أكبر شبكة للمناطق والفضاءات المحمية في العالم .

وتم إعداد وتنفيذ المشروع الفائز بهذه الجائزة من طرف المنظمتين غير الحكوميتين ( إيكولوجيست سيو بيردلايف ) و ( إيفي فيردي ) وهو القسم البيئي لوكالة الأنباء الإسبانية بهدف تحسين معرفة الجمهور بشبكة ( ناتورا 2000 ) وتعبئة جميع القطاعات المعنية من أجل الحفاظ على هذه الشبكة .

وقد فاز المشروع الإسباني بهذه الجائزة أمام منافسة قوية لمشاريع من فرنسا وألمانيا واليونان والبرتغال وبلغاريا .

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

لندن/ أكد تقرير للجنة المراجعة البيئية في بريطانيا أن استراتيجية النمو النظيف التي اطلقتها الحكومية البريطانية لن تكون كافية لتحقيق أهداف ملزمة قانونا لمكافحة ظاهرة تغير المناخ.

وقالت اللجنة التي تضم نوابا من أحزاب مختلفة، إنه وعلى الرغم من ان زيادة الكهرباء المولدة من مصادر طاقة لا تتسبب في الكثير من الانبعاثات الكربونية ، إذ بلغت 50 في المئة مقارنة بعام 2009، فإن هناك إشارات على توقف هذا النوع من الاستثمار فيما يبدو خلال العامين الماضيين.

وتحدد الاستراتيجية التي أطلقت العام الماضي خطة الاستثمار في مجال الأبحاث والابتكار للحد من الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري العالمي.

وتعهدت بريطانيا بخفض 80 في المئة من انبعاثاتها بحلول عام 2050 مقارنة بالمستويات المسجلة عام 1990.

وأضاف التقرير أن تغير سياسات الطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية عام 2015 قوض ثقة المستثمرين كما حد من عدد المشاريع قيد التطوير في مجال الطاقة المتجددة.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

بروكسل / كشفت المفوضية الأوروبية أمس الخميس عن سلسلة من الإجراءات لمساعدة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على مكافحة تلوث الهواء.
وتستند هذه التدابير إلى ثلاثة أسس وهي معايير جودة الهواء ، والأهداف الوطنية للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ، ومعايير الانبعاثات الخاصة بمصادر التلوث الرئيسية من السيارات والسفن إلى إنتاج الطاقة والصناعة.

ومن أجل الحد من انبعاثات ملوثات الهواء من حركة المرور على الطرق ، ستواصل اللجنة العمل مع السلطات الوطنية والإقليمية والمحلية لتحقيق نهج متكامل مشترك لتنظيم ولوج السيارات إلى المناطق الحضرية، في إطار البرنامج الحضري للاتحاد الأوروبي.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

-/ ذكرت المفوضية الأوروبية أمس الخميس أنها ستحيل فرنسا وألمانيا والمجر وإيطاليا ورومانيا وبريطانيا إلى محكمة العدل التابعة للاتحاد لتقاعسها عن احترام معايير جودة الهواء.

يأتي ذلك عقب قمة في يناير الماضي قالت خلالها المفوضية إنها ستتخذ إجراءات صارمة ضد الدول الأعضاء التي لا تزال تنتهك الأهداف التي حددتها لعامي 2005 و2010.
وستحال فرنسا وألمانيا وبريطانيا إلى المحكمة لعدم احترامها المستويات المسموح بها لثاني أوكسيد النيتروجين بينما فشلت المجر وإيطاليا في خفض مستوى مادة معينة.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

باريس / رحب اتحاد الطاقات المتجددة في فرنسا بالتزام الدولة بالتدريب على المهن اللازمة لضمان الانتقال الطاقي.

وأشار الاتحاد إلى أن موريل بينيكو، وزير العمل ، وإيستيل سوفا، المفوضة السامية لتحول المهارات، أطلقا مؤخرا برنامج إنشاء 10000 دورة “وظائف خضراء “، من  أجل التدريب على الوظائف المتعلقة بالانتقال الإيكولوجي خاصة في مهن الهضم اللاهوائي وإدخال الطاقات المتجددة إلى المباني القديمة.
وقال رئيس اتحاد الطاقات المتجددة جان لويس بال إنه على الرغم من أن 10000 دورة لا تتعلق بطبيعة الحال بالطاقات المتجددة فقط، فإن الكثير منها ينخرط في قطاعاتنا ، مشيرًا إلى أن هذه الخطة ستسمح للكثير من المزارعين دمج المزيد من الطاقات المتجددة في تصميم مشروعهم.

اقرأ أيضا