أخبارإعادة تشكيل المناطق الحضرية من خلال تكثيف إقامة الحدائق والمساحات الخضراء

أخبار

25 أكتوبر

إعادة تشكيل المناطق الحضرية من خلال تكثيف إقامة الحدائق والمساحات الخضراء

   مدريد  – قال خوسي لويس أليخاندرو منسق مبادرة ” المجتمع الأخضر” وهي مبادرة تشجع على البستنة والاعتناء بالحدائق وتثمين النباتات وصيانة المناطق الخضراء إن وجود المناطق الخضراء في المدن يلعب أدوارا مهمة في مكافحة التغيرات المناخية .

وأكد لويس أليخاندرو في تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية ( إفي ) على هامش معرض ” حدائق الزهور” الذي نظم بمركز ( إيفيما فيريال ) بالعاصمة مدريد أن إعادة تشكيل المناطق الحضرية من خلال تكثيف إقامة الحدائق والمساحات الخضراء ” يظل أحد البدائل المهمة لمواجهة التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة وغيرها .

وأوضح أن المناطق الخضراء أصبحت اليوم تشكل جزء من البنية التحتية الحضرية باعتبار فوائدها الكبيرة سواء على الاقتصاد أو الصحة والبيئة مشيرا إلى أن مبادرة ” المجتمع الأخضر” تروم المحافظة على التنوع البيولوجي عن طريق استخدام الأنواع المحلية في مجال النباتات والأزهار وتشجيع البستنة وإقامة الحدائق والمنتزهات والمساحات الخضراء .

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

جنيف / وافقت الحكومة السويسرية اليوم الخميس على تفويض الوفد السويسري لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية المتعلقة بالتنوع البيولوجي المقرر عقده في شرم الشيخ ، مصر ، من 17 إلى 29 نوفمبر 2018 ، تحت شعار “الاستثمار في التنوع البيولوجي للكوكب وشعوبه”.
وأوضحت الحكومة في بيان أن هذا المؤتمر فرصة لبحث تنفيذ الخطة الاستراتيجية للتنوع البيولوجي 2011-2020 ، مشيرا إلى أن سويسرا ستدعو إلى تنفيذ أكثر فعالية ، استنادا إلى استغلال التآزر الحالي مع الاتفاقيات البيئية الأخرى والضوابط الأكثر فعالية.

ويهدد عدم إحراز تقدم في مجال حماية التنوع البيولوجي تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة.

وترى سويسرا أنه من الضروري والعاجل اتخاذ تدابير تسرع تنفيذ الخطة الاستراتيجية وهي ملتزمة بتطبيق أكثر فعالية.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

لشبونة / يعتبر تحويل وسائل النقل العام ، وإزالة الكربون عن المجتمع ، وحماية الموارد المائية والخدمات البيئية وتعزيز حماية الطبيعة من بين أهداف البيئة وقطاع الطاقة الواردة في مشروع ميزانية الولاية لعام 2019.
بالإضافة إلى ذلك ، تعتزم وزارة البيئة وتحويل الطاقة “إنشاء برنامج لدعم خفض التعريفات لتعزيز النقل العام وتغيير معايير التنقل على الأراضي الوطنية”.

وسيتم التركيز على إزالة الكربون عن الاقتصاد من خلال صندوق البيئة ، من خلال تشجيع استخدام وسائل النقل الأقل تلويثًا.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

برلين/ تظاهر آلاف العاملين في قطاع الفحم أمس الأربعاء في ألمانيا احتجاجا على الوقف التدريجي لاستخراج الفحم لأغراض الطاقة في البلاد.

واحتشد المتظاهرون في بلدة بيرغهايم بولاية شمال الراين-ويستفاليا أمام المبنى، حيث تجتمع إحدى اللجان الحكومية المعنية بقطاع الفحم لبحث خطة الوقف التدريجي لعمل مناجم استخراج الفحم.

وكانت نقابتان عماليتان قد دعتا أعضاءهما العاملين في قطاعات الطاقة والصناعة للمشاركة في التظاهر للمطالبة بحماية وظائفهم وتحقيق تغيير هيكلي مستدام في مجال إنتاج الفحم.

وبحسب بيانات نقابة “آي.جي بي.سي.إي”، شارك في المظاهرة نحو 10 آلاف فرد على الأقل.

يذكر أن اللجنة مكلفة بوضع مقترحات لتغييرات هيكلية في مناطق تعدين الفحم إلى جانب تحديد موعد للتوقف عن استخدام الفحم في توليد الكهرباء في ألمانيا.

اقرأ أيضا