أخبارولاية تكساس: إعصار (هارفي) أدى إلى سلسلة من الحوادث البيئية

أخبار

violentes tempêtes
07 سبتمبر

ولاية تكساس: إعصار (هارفي) أدى إلى سلسلة من الحوادث البيئية

واشنطن – الولايات المتحدة، أدى إعصار (هارفي) الذى ضرب ولاية تكساس الشهر الماضى، إلى سلسلة من الحوادث البيئية بما فى ذلك الانفجارات فى محطات الطاقة الحكومية والمصافي والمصانع الكيماوية، الأمر الذي أدى الى تسرب المواد السامة.

ويرى الخبراء أن هذا النوع من الحوادث يكشف عن الانعكاسات الجديدة لظاهرة الاحترار العالمي التي تسهم في تكثيف الظواهر الطبيعية مثل الأعاصير والعواصف الاستوائية.

/ حذرت الأمم المتحدة من أن إعصار “إيرما” المصنف ضمن الدرجة الخامسة والذي يضرب حاليا منطقة الكاريبي، قد يشكل تهديدا لنحو 37 مليون شخص، فضلا عن التسبب في دمار واسع النطاق في المنطقة.

 في ما يلي النشرة البيئية من أمريكا الشمالية ليوم الخميس 7 شتنبر 2017.

++ كندا

قررت حكومة كيبك تخصيص مساعدة مالية بقيمة 283 الف دولار لمنظمة “التنمية والسلام” من أجل تنفيذ مشروع للتعاون الدولي يرمي إلى تعزيز قدرة سكان أنتاناناريفو، عاصمة مدغشقر ، على التكيف مع آثار تغير المناخ.

ويركز هذا المشروع على التعليم والتدريب وبناء القدرات، بتعاون وثيق مع المنظمات الملغاشية وذلك من أجل ضمان نقل الخبرات والممارسات الفعالة في مكافحة ظاهرة التغير المناخي.

وتم تمويل هذا المشروع من مخصصات “الصندوق الأخضر”، وهو جزء من خطة عمل حكومة كيبيك للفترة مابين 2013 /2020  في مجال التغير المناخي.

////////////////////////////////////////////////

++المكسيك

أفاد سيرجيو ناجيرا إسكيفيل ،رئيس وحدة البحث بمعهد البوليتكنيك الوطني المكسيكي، أن المعهد يعمل على تنفيذ استراتيجيات المعالجة المناسبة للنفايات من خلال بناء محطات الفرز .

وقال الخبير المكسيكي خلال مشاركته في مؤتمر حول ” استراتيجية إعداد مخططات العمل لمعالجة النفايات الصلبة الخطيرة”، إن “برنامج التنمية المستدامة للفترة مابين 2015 و 2018″، يقضي بتنفيذ مخططات عمل لمعالجة النفايات الصلبة من قبيل المواد المستعملة في المختبرات،مشيرا الى أن قانون النفايات الصلبة الاتحادي يشكل أرضية موجهة في مجال معالجة النفايات الخاصة.

واعتبر  الخبير المكسيكي أنه من الضروري أن تطور الوحدات ومراكز البحوث مخططات لتدبير النفايات وفقا لتخصصاتها من أجل تحسين عملية معالجة النفايات والاستغلال الأمثل لتلك القابلة لإعادة التدوير.

اقرأ أيضا