أخبارإقامة شراكة لتطوير سوق الطاقة الكهروضوئية في بولونيا

أخبار

14 سبتمبر

إقامة شراكة لتطوير سوق الطاقة الكهروضوئية في بولونيا

وارسو – وقعت وزارة المناخ والفاعلين الاقتصاديين في صناعة الطاقة الشمسية عقد نوايا يتعلق بإقامة شراكة لتطوير صناعة الطاقة الكهروضوئية وإبرام اتفاقية قطاعية، حسب تقارير الصحافة المحلية.

وبموجب عقد النوايا هذا، الذي وقع عليه وزير المناخ ميخال كورتيكا وكاتبة الدولة إيرينوس زيسكا، يتعهد الموقعون باتخاذ إجراءات مشتركة تهدف إلى تطوير سوق الطاقة الكهروضوئية في بولونيا، يضيف المصدر نفسه.

وفي حديثه في حفل التوقيع على هذه الاتفاقية، أكد ميخال كورتيكا أن أحد التحديات الرئيسية التي تواجه الاقتصاد البولوني هو الانتقال المسؤول والمستدام لقطاع الطاقة، مشيرا إلى أن من أهم الركائز الأساسية لعملية التحول في مجال الطاقة هي التطوير الديناميكي المستمر لمصادر الطاقة المتجددة، كما تم التأكيد عليه بوضوح في استراتيجية الطاقة في البلاد بحلول عام 2040.

وأضاف أن الهدف الرئيسي لتعاون الفعاليات المعنية يتمثل في حشد وتعزيز سلسلة التوريد الوطنية للخلايا الكهروضوئية، فضلا عن تطوير استراتيجية ومقترحات صناعية لمساهمة صناعة الطاقة الكهروضوئية في الصفقة الخضراء للاتحاد الأوروبي.

وتسرع بولونيا خروجها من استخدام الفحم الحجري، وتستثمر بشكل مكثف في الطاقة المتجددة والطاقة النووية لمواجهة التحديات التي يفرضها تغير المناخ وضمان إمدادات مستقرة من الكهرباء، وفقا لاستراتيجية الطاقة في البلاد 2040 التي كشفت الحكومة عن معالمها الثلاثاء الماضي بعد تحديثها.

اقرأ أيضا