أخبارإقليم أسا الزاك.. السيد الحافي يعطي انطلاقة الشطر الثاني للحزام الأخضر لجماعة البويرات

أخبار

13 مايو

إقليم أسا الزاك.. السيد الحافي يعطي انطلاقة الشطر الثاني للحزام الأخضر لجماعة البويرات

الزاك – أعطى المندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر، السيد عبد العظيم الحافي، أمس السبت، انطلاقة الشطر الثاني من مشروع الحزام الأخضر لجماعة البويرات (دائرة الزاك بإقليم أسا الزاك) والذي يمتد على مساحة 10 هكتارات.

ويروم هذا المشروع، الذي أعطيت انطلاقته في إطار المناظرة الثانية للتنمية بأسا (11 الى 13 ماي الجاري) والذي سينجز في إطار اتفاقية شراكة بين المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر والمجلس الجماعي للبويرات وجمعية أخزان للتنمية والتعاون، تثمين الأرض المغروسة للقيام بدورها الحقيقي في الترفيه وخلق مجال ترفيهي لساكنة الجماعة .

وبنفس المناسبة وبجماعة البويرات دائما، قام السيد الحافي وعامل إقليم أسا الزاك السيد حسن صدقي بزيارة ورش تخليف شجر الطلح الصحراوي على مساحة 150 هكتارا، الذي سيتم خلاله اعتماد السقي بالتنقيط بمبادرة من المقاولة المحلية.

كما قام الوفد أيضا بزيارة الشطر الأول للحزام الأخضر (10 هكتارات أيضا) بالبويرات، والحزام الأخضر لجماعة الزاك (10 هكتارات أيضا).

وقد انطلقت الجمعة الماضي بأسا أشغال المناظرة الثانية للتنمية التي ينظمها المجلس الإقليمي لأسا الزاك تحت شعار “الالتقائية في برامج التنمية ومعايير الاستدامة”.

وتم خلال افتتاح المناظرة توقيع اتفاقية شراكة بين المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر والمجلس الإقليمي لأسا الزاك وجماعات ترابية بالإقليم من أجل المحافظة على الموارد الطبيعية و تنميتها وتثمينها بإقليم أسا الزاك بكلفة مالية تبلغ 190 مليون و700 ألف درهم.

تجدر الإشارة الى أن المناظرة، التي يتزامن تنظيمها مع تخليد الذكرى السابعة والعشرين لإحداث إقليم أسا الزاك، تأتي في إطار تفعيل البرنامج الإقليمي للتنمية للفترة ما بين 2018-2022 والذي صادق عليه المجلس الإقليمي لأسا الزاك في دورته العادية ليوم 30 أكتوبر 2017.

ونظمت بموازاة مع أشغال هذا اللقاء المرحلة الثانية من البرنامج الإقليمي للترويج للمقومات السياحية المحلية “رحلة الطبيعة والبادية” لفائدة ممثلين عن وكالات أسفار من جزر الكناري وعدد من الفاعلين الإسبان في مجال الترويج السياحي.

اقرأ أيضا