أخبارإلغاء القرار الذي كان يفرض على وكالة حماية البيئة إعداد تقرير حول تأثير تشريعاتها على سوق الشغل…

أخبار

30 يونيو

إلغاء القرار الذي كان يفرض على وكالة حماية البيئة إعداد تقرير حول تأثير تشريعاتها على سوق الشغل بصناعة الفحم

الولايات المتحدة :
ألغت محكمة فيدرالية أمريكية، أمس الخميس، القرار الذي كان يفرض على وكالة حماية البيئة إعداد تقرير حول تأثير تشريعاتها على سوق الشغل بصناعة الفحم.
وقضت محكمة الاستئناف بريتشموند، ولاية فرجينيا، أن الحكم القضائي لا يسمح بالقيام بمتابعات قضائية تهدف إلى إجبار وكالة حماية البيئة للقيام بدراسات حول الفحم.
وكانت شركة (موراي إنيرجي كورب) المتخصصة في الفحم أقدمت على هذه المبادرة القضائية في محاولة لإجبار وكالة حماية البيئة على إعداد تقارير دورية حول تقديرات سوق الشغل.
—————————————————–

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية من قطب أمريكا الشمالية:
قدم مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ المؤثرين في مجال السياسة الطاقية، أمس الخميس، صيغة جديدة للمشروع الواسع لإصلاح قطاع الطاقة.
ويتضمن مشروع القانون، الذي أطلق عليه اسم “قانون الطاقة والموارد الطبيعية 2017″، العديد من المقتضيات التي تتمحور حول النجاعة الطاقية والبنيات التحتية والأمن المعلوماتي وتدبير الأراضي الفيدرالية.
وقالت رئيسة لجنة مجلس الشيوخ حول الطاقة والموارد الطبيعية، ليزا موركوسكي، في بيان، إنه “مضت حوالي عشر سنوات منذ تبني الكونغرس لقانون يرمي إلى تحديث وإصلاح سياسة الطاقة والموارد ببلدنا”.
وكانت الصيغة الاولى من القانون قد حظيت بمصادقة مجلس الشيوخ العام الماضي بعد موافقة 845 صوتا، لكن عددا من السيناتورات أنشأوا لجنة رسمية للتوصل إلى اتفاق نهائي حول القانون.
وانهارت المفاوضات، خاصة تلك المتعلقة بسياسات الموارد الطبيعية، ولم يتم التوصل إلى أي اتفاق إلى غاية اختتام الدورة التشريعية.
—————————————————-
كندا :
أطلقت حكومة إقليم ألبيرتا حملة واسعة تهدف إلى دعم استعمال الطاقة الشمسية.
وأعلنت وزيرة البيئية بحكومة الإقليم، شانون فيليبس، أن “غلافا ماليا بقيمة 36 مليون دولار سيخصص لهذا البرنامج”، مضيفة أن ملاك البنايات الذين سيختارون الاعتماد على الطاقة الشمسية قد يستفيدون من هذا الصندوق لتغطية تكاليف تركيب الألواح الشمسية.
وأشارت الوزيرة أن قيمة الدعم قد تصل إلى حوالي 10 آلاف دولار لكل إقامة، و 50 ألف دولار للمحلات التجارية أو المؤسسات غير الربحية، لافتة إلى أن هذا الإجراء يندرج ضمن إطار أهداف الحكومة التي يشكلها الحزب الديموقراطي الجديد لتغطية 30 في المئة من الاستهلاك الطاقي من موارد نظيفة في أفق 2030.
وأبرزت المسؤولة الحكومية أنه بدون حوافز، يعرف قطاع الطاقة نموا بطيئا حسب الأرقام الرسمية، التي تؤكد أن هذا البرنامج يروم مضاعفة بأربع مرات حجم إنتاج الكهرباء انطلاقا من الألواح الشمسية، لينتقل من 8 ميغاواط إلى 140 ميغاواط في افق عام 2022.
وأضافت التوقعات أن الدعم الحكومي سيساهم في خلق 900 منصب شغل في صناعة الطاقة الشمسية.
—————————————————-
بنما :
أعلنت وزارة البيئة عن تشجير حوالي 194 هكتار ب 38 موقعا مختلفا خلال اليوم الوطني للتشجير الذي جرت فعالياته السبت الماضي بفضل زراعة أزيد من 113 ألف فسيلة، وهو ما يتجاوز التوقعات المسطرة بالنسبة للعام الجاري.
وأكد الوزير المكلف بالبيئية، إيميليو سيمبريس، أن عمليات التشجير، التي تمت في إطار مبادرة “تحالف المليون هكتار” التي يجري تنفيذها بشراكة بين القطاعين العام والخاص، شهدت مشاركة أزيد من 23 ألف متطوع، وهو ما مكن من رفع المواقع المستهدفة من 23 إلى 32 موقعا موزعة على مختلف أقاليم البلد.
وأضاف الوزير أن النتائج المحققة في مبادرات تشجير الأراضي المتضررة “تجاوزت كل التوقعات”، سواء من خلال عدد المواقع المستهدفة أو عدد الفسائل المزروعة، والمتطوعين المشاركين.

اقرأ أيضا