أخبارإنتاج المنامة من ثاني أوكسيد الكربون لايتعدى 0.1 في المائة من الإنتاج العالمي

أخبار

carbon
20 ديسمبر

إنتاج المنامة من ثاني أوكسيد الكربون لايتعدى 0.1 في المائة من الإنتاج العالمي

المنامة/ قال الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة البحريني، محمد مبارك بن دينه، إن إنتاج بلاده من ثاني أوكسيد الكربون لايتعدى 0.1 في المائة من الإنتاج العالمي.

وأضاف بن دينه، في تصريح صحفي مؤخرا، أن البحرين تولي اهتماما كبيرا لملف التغير المناخي والاحتباس الحراري، مشيرا إلى مسؤولية الدول المتقدمة تجاه الدول النامية في موضوع التخفيف من كميات ثاني أوكسيد الكربون ومن آثار الاحتباس الحراري.

وأشار إلى أن ارتفاع منسوب مياه البحر يشكل هاجسا وخطرا كبيرا بالنسبة للبحرين، خصوصا مع استمرار ارتفاع درجة حرارة الكرة الأرضية، موضحا أن دراسات المجلس المرصودة في تقريره الوطني الثاني كانت سببا مباشرا في الرفع من مستوى “الدفان” على سواحل المملكة لمواجهة ارتفاع منسوب مياه البحر.

وأعلن بن دينه أن المجلس الأعلى للبيئة بصدد إعداد التقرير الوطني الثالث الذي يرصد تغير المناخ ويحدد الخطوات التي يتعين اتخاذها للتكيف مع هذا الأمر، لافتا إلى أن مشروع زراعة “المانغروف” قرب السواحل هو أحد الأدوات التي ينفذها المجلس الأعلى في هذا الشأن لصد ارتفاع منسوب المياه وتحسين جودتها.

وأشار الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة إلى أن المجلس بدأ بزرع 3 آلاف شتلة في مشتل “توبلي”، في أفق الوصول إلى 10 آلاف أو 20 ألف شتلة، مشيرا إلى أهمية العمل على زيادة الرقعة الخضراء.

اقرأ أيضا