أخبارإيستونيا .. “ميتساما هلدوز” تسعى إلى إنشاء مزرعة للرياح في مقاطعة “بيرنو”

أخبار

turbines
05 مارس

إيستونيا .. “ميتساما هلدوز” تسعى إلى إنشاء مزرعة للرياح في مقاطعة “بيرنو”

تالين – بالإضافة إلى شركة الطاقة المتجددة “إينيفت غرين”، تسعى “ميتساما هلدوز” أيضا إلى إنشاء مزرعة للرياح في بلدية “ساردي” في مقاطعة “بيرنو”.

وتقدمت شركة “ميتساما هلدوز” بطلب لإطلاق خطة استخدام الأراضي في فبراير. وستغطي مزرعة الرياح مساحة تزيد قليلا عن 120 هكتارا، وتهدف الخطة إلى تركيب سبعة توربينات رياح في العقار.

وكانت الشركة مهتمة ببناء توربينات الرياح لبعض الوقت، لكن قرار التصرف صدر في بيان “إينيفت غرين”، لأن خطة الأخير ستشمل المباني المسجلة في “ميتساما هلدوز”.

وفي يناير، قدمت “إينيفت غرين”، إحدى شركات الطاقة المتجددة التابعة لإيستي إينيرجيا، طلبا لخطة تطوير خاصة إلى بلدية ساردي في مقاطعة بيرنو لبدء دراسة التأثير البيئي وتحديد ما إذا كانت مزرعة طاقة الرياح يمكن بناؤها بالقرب من ريستيكولا. وستغطي مزرعة الرياح “إينيفيت” حوالي 600 هكتار وما زالت الشركة تبحث عن موقع مناسب.

وقال مستشار شركة “ميتساما هلدوز” هانو لامب إن المنطقة هي واحدة من المناطق القليلة في إستونيا التي لا يوجد فيها قيود على الرادار لإنشاء مزرعة للرياح. وقال “يجب أن تكون شبكة الكهرباء قوية بما فيه الكفاية. آمل أن يكون هناك مجال لأكثر من مشروعين في المنطقة”.

وأضاف لامب أنه كان شكلا من أشكال التعاون أكثر من كونه مزرعة رياح منافسة.

ولم يعلق لامب بعد على ارتفاع توربينات الرياح التي تخطط الشركة لإقامتها، مشيرا إلى أنه يريد انتظار موقف بلدية ساردي الريفية لمناقشة الأمر مع وزارة الدفاع. وقال “بما أننا في الداخل، فمن المنطقي تركيب توربينات الرياح أعلى من التوربينات في بالديسكي، حيث يبلغ ارتفاع الصاري 80 مترا”.

ومددت بلدية ساردي الريفية الموعد النهائي لإطلاق أو عدم إطلاق تقييم الأثر البيئي في تطبيق “إينيفت غرين” لمدة شهرين. يوم الثلاثاء المقبل، ستجري مناقشة في مركز سورجو المجتمعي، يشارك فيه أيضا ممثلو إينيفيت ورؤساء البلديات الريفية.

 

اقرأ أيضا