أخبارإيطاليا تعيد تدوير 76,9 في المائة من النفايات الحضرية والصناعية وغيرها مسجلة أعلى نسبة على مستوى…

أخبار

10 أكتوبر

إيطاليا تعيد تدوير 76,9 في المائة من النفايات الحضرية والصناعية وغيرها مسجلة أعلى نسبة على مستوى الاتحاد الأوروبي

إيطاليا تعيد تدوير 76,9 في المائة من النفايات الحضرية والصناعية وغيرها مسجلة أعلى نسبة على مستوى الاتحاد الأوروبي
بروكسيل – ذكرت صحيفة “لاستامبا” أن إيطاليا تعيد تدوير 76,9 في المائة من النفايات الحضرية والصناعية وغيرها من النفايات الأخرى التي يعاد تدويرها، لتسجل بذلك أعلى نسبة على مستوى الاتحاد الأوروبي.

وأضافت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الثلاثاء نقلا عن مكتب الإحصاء الأوروبي، أن متوسط الاتحاد الأوروبي من إعادة تدوير النفايات يبلغ 37 في المائة، مضيفة أنه في فرنسا يتم إعادة تدوير 54 المائة من النفايات، تليها المملكة المتحدة بـ 44 ثم ألمانيا بنسبة 43 في المائة.

و حسب المصدر ذاته فإن إيطاليا تعيد تدوير 56,4 مليون طن من النفايات سنويا.

في ما يلي نشرة الاخبار البيئية من أروبا الغربية:

بلجيكا :
أعلنت شركة فان هول المتخصصة في صناعة الحافلات، ومقرها في كونينغشويكت في مقاطعة أنتويرب، أنها ستقوم بتصنيع أول حافلة تعمل بمحرك كهربائي خالص موجهة للسوق الأمريكية.

وقالت الشركة إن الحافلة التى سيتم تسليمها فى النصف الاول من عام 2019 ستصل الى 300 كيلومتر.

وتستخدم الحافلات الكهربائية أساسا في النقل المنتظم للأشخاص على مسافات قصيرة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة فيليب فان هول “اليوم، تستخدم أكثر من 10 آلاف حافلة من طراز فان هول طرقا أمريكية وتستخدم جزء كبير منها شركات وادي السيليكون التي تنظم خدمات النقل المكوكية لموظفيها”.

========================================================

– بريطانيا

ذكرت الوكالة الدولية للطاقة أن القارة الافريقية تتوفر على إمكانات كبيرة في مجال الطاقات المتجددة (الطاقة الشمسية والريحية)، ولكنها بطيئة في التطور.

وأشار خبراء في الوكالة الى ان الساكنة الأفريقية لاتزال تستخدم الطاقة الملوثة في كثير من الأحيان في الاعمال المنزلية إذ يستخدم 700 مليون من سكان افريقيا جنوب الصحراء مواقد تستخدم فيها النفايات النباتية لأغراض الطهي، وتطلق الأبخرة الضارة للصحة.

ويتوقع الخبراء أن تسجل افريقيا نموا ديمغرافيا قويا، اذ يقدرون أن يصل عدد السكان في أفريقيا الى ملياري نسمة بحلول عام 2050، مع نمو قوي بوجه خاص في عدد سكان أفريقيا جنوب الصحراء.

ومن المنتظر ان يواكب هذا النمو الديمغرافي تضاعف عدد الساكنة الحضرية وارتفاع الطلب على الطاقة، حسب خبراء الوكالة.
========================================================

– إسبانيا :
حطم صيف عام 2017 الرقم القياسي في عدد موجات الحرارة في اسبانيا، مع تسجيله لخمس موجات ، (أي موجة كل 18 يوما)، متجاوزا بذلك صيف عامي 1991 و2016، التي تميزت بتسجيل أربع موجات .

ووفقا للبيانات الصادرة عن وكالة الأرصاد الجوية الحكومية فقد بلغت هذه الموجات الحرارية الخمسة 25 يوما، وهي أطول فترة بعد تلك المسجلة في صيف عام 2015، عندما انتشرت موجات الحرارة 29 يوما.

ووصلت درجات الحرارة إلى 42 في إكستريمادورا (جنوب غرب)، وادي غوادالكيفير (الجنوب) وكاستيلا لا مانشا.

اقرأ أيضا