أخبار(إيني) الإيطالية تستحوذ على حقل (أووغوروك) النفطي في آلاسكا

أخبار

04 يناير

(إيني) الإيطالية تستحوذ على حقل (أووغوروك) النفطي في آلاسكا

روما – أعلنت مجموعة (إيني) النفطية الإيطالية ، اليوم الخميس، عن استحواذها على حقل (أووغوروك) النفطي في ولاية ألاسكا الأمريكية .

وقالت المجموعة، في بيان لها ، أنها وقعت اليوم اتفاقا لشراء 70 في المائة من حقل نفط (أووغوروك) ألاسكا البحري من شركة (سيليس) للموارد الطبيعية ، وذلك بعد موافقة السلطات و الوفاء ببعض الشروط.

وأضافت أنها تمتلك فعليا نسبة 30 في المائة المتبقية من الحقل ما يضيف سبعة آلاف برميل يوميا من إنتاج المجموعة من النفط .

و ذكرت أن حقل (أووغوروك) يقع في بحر (بوفورت) على نحو خمسة كيلومترات من ساحل المنحذر الشمالي لألاسكا ، مضيفة أنه منذ عام 2008 دخل طور الإنتاج في حدود 10 آلاف برميل من النفط يوميا من 25 بئرا منتجة .

وأكدت المجموعة أن “منشآت الإنتاج توجد على منصة صناعية لا يتعدى عمقها المتر الواحد ونصف المتر  وتقع آبار الإنتاج على السطح ما يضمن التشغيل في أمان تام مع احترام للبيئة وتماثل ظروف التشغيل في الحقول البرية “.

وكشفت على أنها تخطط لحفر المزيد من آبار الإنتاج الإضافية في حقلي (أووغوروك) و (نيكايتشاك) بهدف رفع إجمالي إنتاجها في ألاسكا إلى أكثر من 30 ألف برميل يوميا .

وتعزز هذه العملية من وجود (إيني) التي استحوذت في غشت 2018 على 124 رخصة للتنقيب في ألاسكا من شركة (كلاوس ألاسكا للتنقيب) لتمتلك بذلك 100 في المائة من التراخيص الأمريكية ضمن منطقة منحدر الشمالي الشرقي في ألاسكا بمساحة إجمالية تبلغ 1400 كيلومتر مربع.

اقرأ أيضا