أخباراتحاد والوني للزراعة يستنكر ضعف الميزانية التي قدمتها حكومة الإقليم في ميزانيتها لعام 2019 للتعامل…

أخبار

01 أكتوبر

اتحاد والوني للزراعة يستنكر ضعف الميزانية التي قدمتها حكومة الإقليم في ميزانيتها لعام 2019 للتعامل مع تداعيات الجفاف الذي ضرب بلجيكا

بروكسل / استنكر اتحاد والوني للزراعة ضعف الميزانية البالغة 15 مليون يورو التي قدمتها حكومة الإقليم في ميزانيتها لعام 2019 للتعامل مع تداعيات الجفاف الذي ضرب بلجيكا في الصيف الماضي.

ويمثل هذا الغلاف نسبة 4.2 في المائة فقط من الخسائر الحقيقية التي تم تقييمها، حيث أعرب عن أسفه لقرار الاتحاد الذي سيقرر هذا الأسبوع “إجراءات تؤدي إلى الاحتجاج على هذا القرار الفاضح”.

وقال الاتحاد في بيان “انه من الغضب والدهشة ان يعلم الاتحاد يوم السبت ان الحكومة اختارت عن عمد التخلي عن القطاع الزراعي في مواجهة الصعوبات التي تواجهها “.

وقدر الاتحاد الفلاحي، بمساعدة أصحاب المصلحة في مختلف القطاعات الزراعية ، بشكل مؤقت، مجموع الخسائر بنحو 358 مليون يورو.
****************************************
فيما يلي النشرة البيئية من أوروبا الغربية:
روما / ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، أمس الأحد ، انه ابتداء من فاتح أكتوبر الجاري سيتم تطبيق قيود جديدة على سير عربات ديازيل في طرقات شمال ايطاليا.

وأوضحت (انسا) أن الهدف من هذا الإجراء الذي سيشمل أزيد من مليون سيارة، هو تحسين جودة الهواء ، في إطار الجهود الرامية إلى محاربة التلوث.

ويأتي هذا الإعلان كخطوة هامة في المسار الذي ستتخذه صناعات السيارات فيما يخص مستقبل سيارات الديزل.

وتعتبر روما التي أعلنت حظر استخدام سيارات الديزل بشكل كامل بحلول العام 2024 ، واحدة من أهم مراكز الديزل في العالم.
*******************************************
لشبونة / تنتج البرتغال حوالي 370 طناً من البلاستيك سنوياً ، بمعدل 31 كلغ للشخص الواحد ، وهو أعلى من المتوسط الأوروبي ، وفقاً لوكالة البيئة البرتغالية.
وتنتج أوروبا حوالي 58 مليون طن من البلاستيك حسب المصدر نفسه.

وبعد أعقاب السجائر ، تعتبر الأكياس البلاستيكية ثاني أكثر النفايات شيوعا على الأرض للتأثير على البيئة ، مع عمر يزيد عن 300 عام.
********************************************
برلين/ أعلنت الحكومة الألمانية أنها تعد لإعلان حزمة جديدة من التدابير الهادفة إلى تقليل التلوث الناتج عن العربات التي تعمل بالديزل.

وتأتي هذه الخطوة في إطار مساعي الحكومة للتعامل مع الانبعاثات الزائدة بعد ثلاث سنوات من اعتراف “فولكسفاغن” بالتلاعب في نتائج اختبارات الانبعاثات.

وقال متحدث باسم وزارة النقل أمس الاحد “سنعلن عن خطة جديدة ستحقق ارتياحا واسعا إزاء قضية الديزل”.

وكانت قضية الديزل أدت إلى حظر سير مركبات الديزل في العديد من المدن بسبب المستويات الهائلة من أكسيد النيتروجين المسبب للدخان.

ومن المقرر أن يعقد رؤساء الأحزاب المشاركة في الائتلاف الحكومي بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل اجتماعا اليوم الاثنين يهدف إلى التوصل إلى تسوية للقضية.

اقرأ أيضا